مستشار الرئيس هادي ضمن قائمة الارهاب التي أعلنت عنها السعودية والإمارات ومصر

وكالات| المراسل نت:

ورد اسم مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي في القائمة التي أعلنت عنها السعودية والإمارات ومصر والبحرين وتضمنت 70 كياناً وشخصيات متواجدة في قطر معظمها من الجنسية المصرية والقطرية والبحرينية في قائمة الإرهاب.

وتضمنت القائمة اسم ” عبدالوهاب محمد عبدالرحمن الحميقاني” الذي عينه الرئيس هادي مستشاراً للرئيس بالإضافة إلى أنه يترأس حزب الرشاد السلفي ويعد من الأحزاب المؤيدة للتحالف الذي يشن الحرب على اليمن وحظي بدعم سعودي خلال الفترة الماضية رغم أن الولايات المتحدة تفرض عليه عقوبات بتهمة دعم وتمويل الإرهاب.

وقالت الدول الأربع في بيان اطلع عليه المراسل نت أنه في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، فإنها تعلن تصنيف( 59 ) فرداً و ( 12 ) كياناً في قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وأوضح البيان أن “تلك الشخصيات والكيانات مرتبطة بقطر، وتخدم أجندات مشبوهة في مؤشر على ازدواجية السياسة القطرية التي تعلن محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء مختلف التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى”.

وتضمنت الكيانات والشخصيات المدرجة بقائمة الإرهاب جمعيات تابعة للأسرة المالكة في قطر وشخصيات اخوانية مصرية على رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي بالإضافة إلى شخصيات قطرية وأردنية وبحرينية ويمني واحد.

 

قائمة الكيانات والشخصيات المصنفة بقائمة الارهاب في السعودية والإمارات ومصر

(368)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,,,