الرئيس السابق يتعرض لانتقاد من نجل شقيقه بسبب موقف المؤتمر من أزمة الخليج

خاص| المراسل نت:

وجه “ملتقى الرقي والتقدم” الذي يرأسه يحيى محمد عبدالله صالح، انتقادات حادة للمكونات السياسية في صنعاء بسبب مواقفها المتناقضة من الأزمة الخليجية.

وقال الملتقى في بيان تلقاه المراسل نت، أنه تابع بأسف شديد التخبط الذي ظهر على مواقف القوى الوطنية المناهضة للعدوان فيما يخص اختلاف العملاء الخليجيين وما آل إليه من صراع بين فصائل الإرهاب بشقيه الوهابي التكفيري والوهابي الإخواني والذي تمثله السعودية وقطر”.

وأضاف البيان معتبراً أن “قطر تمثل الجهاز الإعلامي للتيارات الدينية المتطرفة وللعصابات الإرهابية منذ وقت مبكر، كما أن السعودية مثلت ومازالت القوات البرية و الجوية والبشرية لهذه التنظيمات الإرهابية وهي من وفرت الفتوى الدينية والسند الروحي  لقادة هذه التنظيمات، فالخلاف بين الدولتين لا يعدو كونه خلاف بين الفصائل الإرهابية” بحسب نص البيان.

واعتبر البيان “إن الانحياز لأي طرف منهما إنما هو دعم لطرف إرهابي ضد طرف إرهابي آخر”، مضيفا أن “البعض قد يرى أن لذلك الانحياز فوائد سياسية ستجنيها القوى الوطنية والتقدمية في اليمن وفي عموم المنطقة، وهذا تصور خاطئ ويفتقد للحكمة كما أنه يتعارض مع مبادئ التيارات الوطنية والتقدمية في المنطقة والتي يفترض بها أن ترفض أي تعامل مع هذه القوى المتخلفة والدول الداعمة للإرهاب دون تفرقة بينها، خصوصاً وان إنتصار أي طرف إرهابي على طرف إرهابي آخر لن ينتج عنه بأي حال سلم وحرية في المنطقة”.

وعبّر الملتقى عن موقفه الرافض لسياسة الدولتين الوهابيتين الصهيونتين قطر والسعودية، كما نؤكد على ان كل ما ينطبق على السعودية وقطر ينطبق أيضا على دولة الامارات التي وجدت مؤخرا في اللعبة الدينية وسيلة لتحقيق اهدافها الامبريالية و سعيها لتمزيق دول المنطقة” بحسب نص البيان.

واعتبر ان أي “انحياز لهذه الكيانات الثلاث هو مخالف لارادة شعبنا اليمني وشعوبنا العربية جمعاء الساعية للحرية والتقدم و المساواة و إحتقار لطموحاتها وعقولها”.

يذكر أن حزب المؤتمر الذي يترأسها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، هو الوحيد الذي أعلن في بيان رسمي باسم الحزب تأييد قطع العلاقات مع قطر، فيما قال رئيس اللجنة الثورية للحوثيين انه مستعد للتعاون مع قطر إذا غيرت سياستها في اليمن، واعتبرته جماعة الحوثيين تصريحاً شخصياً لا يعبّر عنها.

يذكر أن رئيس ملتقى الرقي الذي انتقد موقف المؤتمر في البيان هو نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

 

 

(572)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,,,