صنعاء تدعو مجلس الأمن لاتخاذ موقف حازم من جرائم التحالف في اليمن

صنعاء| المراسل نت:

دعت وزارة الخارجية بحكومة صنعاء دول مجلس الأمن إلى إعادة النظر في موقفها تجاه الجرائم التي يرتكبها التحالف في اليمن بقيادة السعودية وكبح جماح الأخيرة التي ترعى الإرهاب.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر بالوزارة أن “المجزرة البشعة التي أرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي فجر اليوم الجمعة بحي الخمسين بالعاصمة صنعاء بحق عائلة آمنة وأودت بحياة عدد من النساء والأطفال وجرح آخرين” .. مؤكدا أنها “جريمة حرب جديدة تضاف لسابقاتها” بحسب تعبيره.

ودعا المصدر الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن ومجموعة الـ 18 الراعية لجهود السلام باليمن إلى “القيام بدورهم وكبح جماح السعودية الدولة الراعية للإرهاب وإعادة النظر في مواقفهم السلبية كدول، تجاه ما تقوم به دول العدوان بقيادة السعودية من جرائم حرب ومجازر في اليمن” بحسب قوله.

وحمّل المصدر السعودية ودول التحالف مسؤولية “قتل ما لا يقل عن 15 ألفا من المدنيين خلال عدوانها على اليمن وجرح وإعاقة ما لا يقل عن 50 ألف مواطن ومواطنة وتشريد ثلاثة ملايين ونصف يمني من أماكن سكنهم في مختلف المحافظات إضافة إلى التسبب في مجاعة أصابت 17 مليون مواطن وحرمان مليون و400 ألف موظف من مرتباتهم ومستحقاتهم للتسعة الأشهر الماضية، بالإضافة إلى إحداث التدمير والخراب لحوالي 85 بالمائة من المقدرات الإقتصادية والخدمية والمالية والإستثمارية للجمهورية اليمنية بتكلفة قاربت 220 مليار دولار أمريكي ولا تشمل التعويضات الجنائية والقانونية للمدنيين من أبناء الشعب اليمني”.

 

(76)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار