الكويت: قطر مستعدة “لدراسة الاستسلام” لحل الخلاف مع السعودية والإمارات

وكالات| المراسل نت:

كشفت دولة الكويت عن مرونة في الموقف القطري من الأزمة الخليجية في ظل انسداد الأفق وتصلّب مواقف السعودية والإمارات المطالبة لقطر بتنفيذ الشروط التي أمليت عليها وتسببت بقطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق الحدود.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية اكدت دولة الكويت على حتمية حل الخلاف بين السعودية ودولة الإمارات والبحرين ودولة قطر في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد.

 

ونقلت الوكالة عن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في تصريح اليوم الاحد رصده المراسل نت، ان دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

وأشارت الوكالة إلى أن الوساطة الكويتية تحظى بدعم أمريكي وأوروبي.

وفيما كان وزير الخارجية القطري أكد أن بلاده لن تخضع للوصاية التي تريد الدول المقاطعة لها فرضها على قطر، غير أن نظيره الكويتي كشف اليوم عن مرونة في الموقف القطري وقال أنها مستعدة لتفهم مخاوف السعودية والإمارات.

وأكد الصباح في تصريحاته اليوم أن قطر “مستعدة لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار”. ويعد ذلك أول إشارة إيجابية لحل الخلاف الخليجي عبر تنازلات قطرية.

وكان أمير الكويت صباح الأحمد الصباح زار السعودية والإمارات لكن مساعيه لحل الأزمة الخليجية باءت بالفشل بسبب تصلّب موقف الرياض وأبوظبي، قبل أن يطير إلى قطر ويلتقي إميرها، فيما يبدو أن قطر أبدت مرونة في الموقف بحسب تصريحات الوزير الكويتي بعدما أدركت ذلك التصلب من خصومها الخليجيين.

 

(284)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,,,