صنعاء: مؤسسة لأجل الجميع تدشن برنامجاً لخلق فرص عمل زراعية بتمويل سبارك الهولندية

عادل ثامر| المراسل نت:

دشنت منظمة سبارك الهولندية ومؤسسة لأجل الجميع للتنمية FOR ALL Foundation بصنعاء البرنامج التدريبي والإرشادي لفئة النخبة من رياديي الأعمال الشباب في قطاعات البن والعسل والتمر والفراولة، والذي يعد ضمن أنشطة برنامج خلق فرص اعمال زراعية ABC، ويعتبر هذا البرنامج هو الأول على مستوى أمانة العاصمة والذي انطلق تحت شعار (تعلم – اعمل – انجح).

ويهدف البرنامج الذي يستمر 12 يوما خلال الفترة 13- 24 يونيو 2017م ، الى تدريب وتأهيل  200 شابا وشابة مقسمين الى أربع مجموعات صباحية وأربع مجموعات مسائية في القطاعات الزراعية المختارة (العسلة والفراولة والبن والتمر).

 

ويسعى البرنامج الى تأهيل المشاركين ورفدهم بمختلف المعلومات والمهارات والارشاد لرواد الاعمال حسب منهجية سبارك في ريادة الاعمال و تقديم استشارات في الجانب المالي والفني وأساليب التخطيط وتطوير المنتج والجودة.

 

ويتلقى المشاركون جلسات استشارية من قبل خبراء وقادة اسواق واستشاريين للبدء بمشاريع صغيرة أو تطوير مشاريعهم الحالية في منتجات العسل والفراولة والبن والتمر،حيث يهدف البرنامج ايضاَ الى مساعدة الشباب في اعداد خطط وبرامج العمل في المشاريع الصغيرة والسعي الى ربطهم ببنوك الاقراض والتمويل الاصغر حتى يتمكنوا من تأسيس مشاريعهم الخاصة ضمن سلاسل القيمة للمنتجات المختارة وخلق فرص مدرة للدخل.

ويتطلع البرنامج الى احتضان 30 رائد اعمال من اصحاب المشاريع الصغيرة  في حاضنة الاعمال (سفينة نوح) كما يسعى الى تنمية سلسلة القيمة الخاصة بالعسل والفراولة والبن والتمور

وتطبق منظمة سبارك الهولندية منهجية سبارك للإرشاد في هذا البرنامج وكذلك تقديم التدريبات ضمن منهج سبارك في ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والأصغر حيث يدرب في هذا البرنامج كلاً من المدربات نادية النودة وابتسام المحمدي واحلام المعلي والمدرب صادق الزبيري.

(117)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام