روسيا تهدد بإسقاط أي طائرة أمريكي تحلق في مناطق قواتها بسوريا

موسكو| المراسل نت:

قررت روسيا تجميد اتفاقية التنسيق العسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا على خلفية إسقاط الطيران الأمريكي لطائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري فوق منطقة الرقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اطلع عليه المراسل نت اليوم الاثنين، أنها قررت تعليق اتفاقية أمن التحليقات مع الولايات المتحدة في الأجواء السورية.

وحذر بيان الدفاع الروسية من تحليق أي طائرات أمريكية أو تابعة للتحالف الدولي في مناطق عمل القوات الروسية في سوريا. وهددت الدفاع الروسية في البيان بأنها ستستهدف أي جسم طائر في مناطق عملها.

وطالب البيان من الولايات المتحدة التحقيق في حادثة اسقاط الطائرة السورية وتزويدها بنتائج التحقيق.

وكانت قيادة الجيش السوري أعلنت بيان اطلع عليه المراسل نت أن طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أقدم على استهداف إحدى طائرات سلاح الجو السوري في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار.

وأضاف البيان أن الحادثة “تؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن”.

الجيش الأمريكي أكد اسقاط الطائرة السورية وقال في بيان، نقلته وكالة رويترز، إن طائرة حربية أمريكية أسقطت اليوم الأحد طائرة عسكرية سورية كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا، مضيفاً إنه تم إسقاط الطائرة “في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف”.

(112)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,