بالأسماء: الخارجية الأمريكية تصنّف 5 كيانات في أبين وحضرموت بقائمة الإرهاب وتفرض عقوبات

واشنطن| المراسل نت:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إضافة عدد من المكونات والمجالس في جنوب اليمن إلى قائمة الإرهاب وتطبيق قانون الحظر عليها والذي يمنع المنتمين لتلك المكونات من الدخول للولايات المتحدة ومنع تعامل الشركات والأشخاص الأمريكيين معهم.

وبحسب مذكرة صحفية لوزارة الخارجية الأمريكية تلقاها المراسل نت على البريد الالكتروني، وضحت أنه تمت الإضافة لقائمة الإرهاب والحظر الكيانات التالية: “أبناء أبين وأبناء حضرموت وأبناء لجنة حضرموت والمجلس المدني لحضرموت ومجلس حضرموت الوطني” باعتبارها أسماء مستعارة تابعة لتنظيم القاعدة.

وبموجب ضم تلك الكيانات لقائمة الإرهاب باعتبارها تابعة لتنظيم القاعدة تقول مذكرة الخارجية الأمريكية أنه يُمنع على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في معاملات مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كما تُحظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات المنظمات الخاضعة للولاية الأمريكية. ويحظر بالإضافة إلى ذلك توفير أو القيام بمحاولة أو التخطيط لتوفير دعم مادي أو موارد للمنظمات.

وأشارت المذكرة إلى إن أبناء أبين وأبناء حضرموت وأبناء لجنة حضرموت وكذلك مجلس مدن حضرموت ومجلس حضرموت الوطني تعمل جميعها كوكلاء أو غطاء منظمات للقاعدة في شبه الجزيرة العربية التي تم تصنيفها كمنظمة إرهابية أجنبية في 2010. وتستخدم القاعدة في شبه الجزيرة العربية هذه الوكالات للمساعدة في إدارة الأراضي التي تسيطر عليها وكذلك إدارة قضايا مثل الإدارة والاقتصاد وكذلك الأمن وبناء العلاقات مع المواطنين.

(218)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,