زعيم أنصارالله عبدالملك الحوثي للنظام السعودي: أمن المملكة مرتبط بتغيير سياستكم تجاه اليمن

خاص| المراسل نت:

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي أن السعودية مستهدفة بالتقسيم على غرار اليمن ودول عربية أخرى، داعياً السعودية إلى تغيير سياساتها تجاه اليمن إذا أرادت الحفاظ على أمنها.

جاء ذلك في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين مساء الخميس بمناسبة “يوم القدس العالمي”.

وخاطب الحوثي القيادة السعودية قائلاًَ “غيّر سياستك تجاه جارك اليمن هذا احفظ لأمنك ومالك ما لم فان الاخطار عليك كبيرة سيحلبونك ويفقروك ويزجوا بك في معارك دائمة هنا وهناك”. مضيفاً أن السعودية وبعض الدول عليها أن “تراجع نفسها وتراجع سياستها العدائية تجاه اليمن وسوريا”.

وتحدث الحوثي عن التقارب بين السعودية والإمارات مع إسرائيل إلا أنه قال أن “السعودية مستهدفة بالتقسيم مثلما العراق واليمن وسوريا”.

ونصح النظامين السعودي والإماراتي بعدم الرهان على التقارب مع إسرائيل قائلاً إن “كل الذين اتجهوا للتطبيع مع اسرائيل مثل النظام السعودي والاماراتي نقول لهم بنصح صادق انتم تتجهون اتجاه قد اكد الله انه يذهب الى الخسارة لان امريكا لن تقدر لكم ولا اسرائيل فهم يرون فيكم ادوات تستغلها فقط وسيتم القضاء عليها”.

وأضاف “لا يمتلك الامريكي والإسرائيلي اي رؤية تجاه النظام السعودي والإماراتي اكثر مما قاله ترامب بأنها بقرة سوف نذبحها بعد ان نحلبها”.

وفيما دعا الحوثي لإحياء يوم القدس العالمي، إلا أنه رفض أيضاً محاولاتً ربط التمسك بالقضية الفلسطينية بالتبعية لإيران.

وقال الحوثي: “اقول للشعب اليمني لا تكترث لكل تلك الاقوال” مضيفاً “لو لم تكن ايران في الوجود لكانت هذه قناعاتنا وخياراتنا”.

وتابع: “البعض يرى في كل صوت معاد لإسرائيل انه يشكل خطرا مشتركا ، لو انك يمني وأبوك وأمك يمنيين وموقفك معاد لإسرائيل سيصفونك بأنك ايراني .

وأكد الحوثي أن الشعب اليمني ليس عبداً لأحد والشعوب العربية ليست ملكاً لأمير هنا أو ملك هناك مؤكداً أن خيار التمسك بالقضية الفلسطينية مستمد من قيم الشعب اليمني وأخلاقه، داعياً إلى التصدي “لمحاولة فرض الصمت والجمود وأساليب الصد مثل قول انتم إيرانيون” .

 

(127)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,