مئات الآلاف في صنعاء وأربع مدن رئيسية يرفعون أعلام فلسطين بدعوة من الحوثيين في يوم القدس (صور)

خاص| المراسل نت:

نجحت جماعة الحوثيين في حشد مئات الآلاف في مظاهرات متزامنة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات بينها محافظات ذمار والحديدة وإب والمحويت إحياءً ليوم القدس العالمي.

وكانت المسيرة الأبرز هي التي خرجت في شارع الستين الغربي بالعاصمة صنعاء والتي حضرها رئيس المجلس الحاكم صالح الصماد وعدد من وزراء حكومة صنعاء وعلماء دين من مختلف التوجهات.

المشاركون في المسيرة رفعوا أعلام فلسطين بأحجام ضخمة على امتداد المسيرة بالإضافة إلى شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وكذلك شعارات مناهضة للتحالف السعودي. كما شهدت عروضاً عسكرية لمقاتلين تابعين لجماعة الحوثيين.

الصمّاد ألقى كلمة أمام المتظاهرين ورفض تصنيف حركات المقاومة في قائمة الإرهاب، وقال إن الشعب اليمن خرج اليوم ليقول كلمته تجاه قضية الأمة، مضيفاً أن “اتهامات حركات المقاومة “بالإرهاب” لا قيمة لها”.

 

ووجه الصماد اتهامات للسعودية بالتآمر على القضية الفلسطينية وقال إن “النظام السعودي في صدارة الأنظمة المنخرطة في تصفية القضية الفلسطينية” مضيفاً أن ” الترتيبات الأخيرة في السعودية تهيئة للتطبيع العلني مع كيان العدو” بحسب قوله.

وزعم الصماد أن 12 طائرة إسرائيلية حطت في قواعد سعودية قبيل تنصيب بن سلمان وليا للعهد، لافتاً إلى أن “النظام السعودي مقدم على تطبيع علني وكامل مع العدو الإسرائيلي”.

وخاطب الصماد الجماهير المحتشدة قائلاً ” يجب أن تكون فلسطين أكثر حضورا في أوساطنا مع حجم المؤامرة التي تستهدفها” وأضاف ” ما يتعرض له شعبنا هو ثباته على موقفه من قضايا أمته وعلى رأسها فلسطين” بحسب قوله.

 

وشهدت مدينة ذمار احتشاد الآلاف تلبية لدعوة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي لإحياء يوم القدس العالمي، حيث احتضن أحد الشوارع الرئيسية شمال مستشفى ذمار العام مظاهرة حاشدة وشهدت فعاليات انشادية وشعرية متنوعة. كما صدر عن المسيرة بيان تلقاه المراسل نت، وأكد على مشاندة القضية الفلسطينية وفصائل المقاومة بالمال والسلاح معتبراً أن إسرائيل هي الخطر الذي يهدد المنطقة.

كما أكد البيان على خيار التصدي للتحالف بقيادة السعودية.

وفي مدينة المحويت عاصمة المحافظة خرج الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرة بنفس المناسبة وحملت شعارات مشابهة لمسيرتي صنعاء وذمار من حيث دعمها للقضية الفلسطينية والاستعداد لمواصلة المواجهة مع دول التحالف.

 

وفي مدينتي إب والحديدة عاصمتي المحافظتين هيمنت الإعلام الفلسطينية وشعارات الحوثيين على مسيرتين بنفس المناسبة التي دعا لها زعيم الحوثيين لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من رمضان في كل عام.

ولم تقتصر المسيرة على عواصم المحافظات الرئيسية حيث شهدت عشرات المديريات بمختلف المحافظات مسيرات بنفس المناسبة عقب صلاة الجمعة.

وكان زعيم جماعة أنصارالله عبدالملك الحوثي دعا مساء أمس في خطاب متلفز، لإحياء يوم القدس العالمي، إلا أنه رفض أيضاً محاولاتً ربط التمسك بالقضية الفلسطينية بالتبعية لإيران.

وقال الحوثي: “اقول للشعب اليمني لا تكترث لكل تلك الاقوال” مضيفاً “لو لم تكن ايران في الوجود لكانت هذه قناعاتنا وخياراتنا”.

وتابع: “البعض يرى في كل صوت معاد لإسرائيل انه يشكل خطرا مشتركا ، لو انك يمني وأبوك وأمك يمنيين وموقفك معاد لإسرائيل سيصفونك بأنك ايراني .

وأكد الحوثي أن الشعب اليمني ليس عبداً لأحد والشعوب العربية ليست ملكاً لأمير هنا أو ملك هناك مؤكداً أن خيار التمسك بالقضية الفلسطينية مستمد من قيم الشعب اليمني وأخلاقه، داعياً إلى التصدي “لمحاولة فرض الصمت والجمود وأساليب الصد مثل قول انتم إيرانيون” .

 

صور مسيرة #يوم_القدس_العالمي -صنعاء

صور مسيرة #يوم_القدس_العالمي -ذمار

صور مسيرة #يوم_القدس_العالمي -المحويت

صور مسيرة #يوم_القدس_العالمي -إب

صور مسيرة #يوم_القدس_العالمي -الحديدة

 

(135)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,,,