الجيش السوداني يعترف بمقتل 17 من جنوده في اليمن والبشير يشارك في تشييعهم بالسعودية (فيديو)

متابعات خاصة| المراسل نت:

شارك الرئيس السوداني عمر البشير في تشييع 17 جندياً سودانياً قتلوا أمس الخميس في صفوف التحالف بمواجهة الحوثيين والجيش اليمني بجبهة صحراء ميدي الحدودية، وزار قبور قتلى الجيش السوداني في البقيع بالمدينة المنورة حيث صادف التشييع تواجده بالمدينة المنورة للقاء ولي العهد السعودي.

ونشرت صفحة تابعة للجيش السوداني في موقع الفيسبوك منشوراً رصده المراسل نت، وتضمن مقطع فيديو علقت عليه الصفحة قائلة: ” صلاة الجنازة علي ١٧ شهيداً من قواتنا المسلحة سقطوا في المعارك الأخيرة في اليمن، في ليلة الأمس السابع والعشرون من رمضان، وتم مواراة أجسادهم الطاهرة في البقيع بالمدينة المنَورة”.

وكانت قوات الجيش والحوثيين أعلنت في وقت مبكر أمس الخميس تدمير ثلاث آليات تابعة للقوات السودانية المتواجدة مع التحالف، وقال مصدر ميداني أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً سودانياً.

وبحسب وكالة الأناضول زار الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، قبور جنود سودانيين قتلوا بمعارك تقودها قوات “التحالف العربي” ضد “الحوثيين” في اليمن، ودفنوا بمقابر “البقيع″ في المدينة المنورة، بالسعودية.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن وزارة الدفاع السودانية ، إن “البشير زار قبور شهداء القوات المسلحة السودانية بمقابر البقيع أثناء تواجده بالمدينة المنورة”، دون الإشارة إلى أعدادهم أو تاريخ مقتلهم. وأضاف أن “البشير (وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة بالسودان) حيّا الجنود السودانيين المرابطين في الأراضي اليمنية والسعودية من أجل استعادة الشرعية في اليمن”.

وأشارت الوكالة إلى أنه وفي وقت سابق الجمعة، وصل البشير المدينة المنورة عقب إجرائه مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في جدة، في إطار زيارته للمملكة التي بدأها، الاثنين الماضي.

 

– صلاة الجنازة علي ١٧ شهيداً من قواتنا المسلحة سقطوا في المعارك الأخيرة في #اليمن، في ليلة الأمس السابع والعشرون من رمضان، وتم مواراة أجسادهم الطاهرة في #البقيع بالمدينة المنَورة، سائلين الله تعالي أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم الجنّة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، وإنّا لله وإنا إليه راجعون.أسد البراري

由 ‎الجيش السوداني‎ 发布于 2017年6月22日

(341)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,