وزير الخارجية العماني:السلطان قابوس يوجه بدعم مفاوضات الحل السياسي في اليمن

وكالات|المراسل نت:

اكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي اليوم الخميس دعم بلاده لنجاح مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ نحو الشهر برعاية الامم المتحدة.
وقال بن علوي في تصريح صحفي ان الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطنة فيما يتعلق بدفع مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في دولة الكويت الى الأمام تأتي بتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
واضاف أن أهمية الدور العماني في هذه المشاورات تنبع من طبيعة العلاقات التي تربط السلطنة بكلا الطرفين.
واضاف أن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اضافة الى 18 دولة تشارك في هذا المشاورات سيساهمون بالتأكيد في مساعدة أطراف النزاع على الوصول الى التوافق المنشود.
وكان ولد الشيخ احمد التقى في وقت سابق اليوم وفد الحكومة اليمنية الى مشاورات السلام في محاولة لثنيه عن قرار تعليق مشاركته في جلساتها بسبب ما اعتبره عدم التزام الطرف الاخر بالمرجعيات الدولية المتفق عليها.
ويسعى المبعوث من خلال اللقاءات الثنائية التي يجريها الى تذليل الصعوبات التي افضت الى تعليق مشاركة وفد الحكومة في المشاورات بعد مضي نحو شهر على انطلاقتها برعاية الامم المتحدة ومحاولة استئنافها من جديد عبر تقريب وجهات نظر الطرفين المفاوضين ازاء القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الاعمال.
ومن المنتظر ان يلتقي ولد الشيخ احمد في وقت لاحق اليوم وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام للتأكيد على الالتزام بالمرجعيات المتفق عليها وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية الى جانب مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

المصدر:وكالة الانباء الكويتية (كونا)

(66)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي