بن دغر يعلن الطوارئ الصحية في 5 محافظات جنوبية ومحافظ عدن يتهمه بعدم الفهم

عدن| المراسل نت:

أعلن احمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي حالة الطوارئ في خمس محافظات جنوبية بينها عدن بسبب تفشي وباء الكوليرا وتعرض في ذات الوقت لهجوم المحافظ عبدالعزيز المفلحي الذي اتهم بن دغر بعدم الفهم في تقدير خطورة الوباء في تلك المحافظات.

وقال الموقع الرسمي للحكومة أن بن دغر حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع وشبوة وتفعيل الترصد للوباء والإبلاغ السريع باحتواء وباء الكوليرا بسرعة.

ووجه بن دغر برفع درجة الاستعداد القصوى لمراقبة الحالة في المستشفيات والمراكز الصحية للسيطرة على الحالات التي قد توحي بانتقال المرض لهذه المحافظات وضرورة تعزيز القدرات المحلية للكشف عن حالات الإصابة بالكوليرا وتشخيصها واتخاذ تدابير مكافحتها.

من جانبه قال عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن في مقابلة تلفزيونية رصدها المراسل نت، إن إعلان الطوارئ غير واقعي وأن هناك بعض الذين لديهم إشكالات في فهم حقيقة الكوليرا، مشيراً إلى أن انتشار الوباء في عدن بسبب الأفارقة الذين يسافرون من صنعاء إلى عدن خلال عودتهم إلى بلدانهم.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إنها تتطلع إلى انحسار تفش كبير للكوليرا في اليمن بعد تسجيل 218 ألفا و798 حالة إصابة وذلك بعد أن بدأت الإجراءات الطارئة لمواجهة المرض في الحد من التفشي بعد شهرين من بدايته.

(124)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,