مجتهد: محمد بن سلمان يقدم تنازلات بالجُملة للحوثيين على حساب “الشرعية”

تويتر|المراسل نت:

تحدث المغرد السعودي الشهير (مجتهد) عن رضوخ ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان لشروط الحوثيين في مفاوضات الكويت على حساب مطالب واشتراطات وفد الرياض.

 

وقال مجتهد في عدة تغريدات نشرها بصفحته في تويتر أنه “بعد تعثر المباحثات في الكويت ابن سلمان يكلف السفير السعودي بالتفاوض مع الحوثي ويأمر وفد “الشرعية” الالتزام بما يتفق عليه السفير والحوثي”.

ويشير مجتهد الذي عرف عنه غالباً صحة تسريباته إلى أن المفاوضات بين الحوثيين ومحمد بن سلمان حصل من خلالها الحوثيين على تنازلات بخصوص قرار مجلس الأمن المتعلق بالانسحاب من المدن حيث قال مجتهد في سلسة تغريدات بشأن مفاوضات الكويت أن السفير السعودي بالكويت أبلغ الحوثيين “عرضا من ابن سلمان بالتنازل عما ورد في القرار الدولي إضافة لتنازلات أخرى مقابل توقف نشاط الحوثي على الحدود السعودية”.

 

وواصل مجتهد حديثه عن التنازلات السعودية من قبل محمد بن سلمان منها “التعهد ببقاء هادي رئيسا صوريا إلى أن تتشكل حكومة وحدة وطنية بنسبة تمثيل للحوثيين تساوي نسبة ما يسطرون عليه”.

 

وأشار مجتهد أن الحوثيين طالبوا بالتعويضات جراء الدمار الذي خلفته الحرب وأن بن سلمان وافق مبدئيا على ذلك “لكنه طلب ألا يكون التعويض صريحا بل يغلف بغلاف مؤتمر وطني لإعمار اليمن حتى لا يوصف بأنه استجاب للابتزاز الحوثي”

 

ويرى مجتهد ان “معظم الأطراف التي تمثل الشرعية ستقبل بهذا التفاهم، لكن تبقى فصائل تستمر في المقاومة وربما تجد نفسها مجبورة تتحالف مع القاعدة ضد الحوثيين”.

 

 

 

(1190)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق