مقبرة الجنود السودانيين والمدرعات تتسع في ميدي والجيش والحوثيون يسيطرون مواقع بالجملة في الصحراء

حجة| المراسل نت:

استعادت قوات الجيش والحوثيين،اليوم الجمعة، عدة مواقع في صحراء ميدي بمحافظة حجة، بعدما تمكنت بشكل مفاجئ من محاصرة القوات الموالية للتحالف التي تتكون من الجنود السودانيين وعناصر قوات هادي وحزب الإصلاح الإخواني، موقعة في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى في واحدة من أكبر الخسائر التي مني بها التحالف في الجبهة الحدودية.

وأفاد مراسل المراسل نت في محافظة حجة نقلاً عن مصدر ميداني أن قوات الجيش والحوثيين هاجمت القوات الموالية للتحالف من عدة اتجاهات واستعادت المواقع العسكرية الواقعة في شمال صحراء ميدي وجنوب القلعة.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الجنود السودانيين وعناصر من قوات هادي والإصلاح بالإضافة لتدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات.

وأضاف المصدر أن أفراد الإعلام الحربي وثقوا الهجوم وسيتم خلال الساعات القادمة توزيع مشاهد مصورة لوسائل الإعلام.

ويوم الأربعاء الماضي قتل وأصيب أكثر من 35 جندياً سودانياً وعنصراً من قوات هادي إثر هجوم فاشل، في صحراء ميدي بمحافظة حجة الحدودية.

وأعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش والحوثيين تصدت ذلك اليوم لهجومين متزامنين شنتهما القوات السودانية ومسلحين من قوات هادي وحزب الإصلاح في صحراء ميدي، مشيراً إلى أن طيران التحالف بمشاركة طائرات الاباتشي شنت غارات مكثفة.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل 15 مقاتلاً وإصابة أكثر من 20 معظمهم من السودانيين، فيما قتل وأصيب 4 من قوات الجيش والحوثيين.

ومنذ نحو ثلاثة أشهر اعتمدت السعودية على القوات السودانية في ميدي بعد عامين من فشل قوات هادي والإصلاح إلا أن الجنود السودانيين فشلوا في تغيير الواقع وقتل منهم المئات رغم الفترة القصيرة آخرهم 17 جندياً قتلوا قبل أيام وجرى دفنهم في السعودية بحضور الرئيس السوداني عمر البشير.

 

(292)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,