زعيم حزب العمّال البريطاني يدعو لوقف الحرب في اليمن ومنع تسليح السعودية والتحقيق بجرائمها

بريطانيا| المراسل نت:

قال جيرمي كوربين زعيم حزب العمال أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا أنه يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في اليمن وبدء عملية سياسية، منتقداً انتهاكات التحالف بقيادة السعودية بحق المدنيين، والدعم البريطاني العسكري المستمر للتحالف.

حزب العمّال حقق مفاجأة في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت مطلع الشهر الجاري حيث تمكن من الحصول على 262 مقعداً وأفقداً حزب المحافظين الحاكم الأغلبية المطلقة في البرلمان الذي حصل على 316 مقعداً من أصل 650 مقعداً هو عدد أعضاء البرلمان البريطاني.

كوربين في مقابلة تلفزيونية رصدها المراسل نت اليوم الجمعة، قال إن يجب أن يكون هناك في اليمن وقف لإطلاق النار وبدء عملية سياسية.

وطالب كوربين بتحقيق مستقل بإشراف الأمم المتحدة في الجرائم وجرائم الحرب التي حدثت في اليمن.

وأضاف أنه يجب التحقيق في كل الادعاءات وأن تكون سياسة بريطانيا وموقفها غير متستراً على انتهاكات حقوق الانسان والجرائم التي ترتكب باستخدام الأسلحة البريطانية.

وعبّر كوربين عن صدمته بالحرب في اليمن والقصف الذي يجري هناك ويوقع قتلى من المدنيين وتفشي الكوليرا.

وأضاف أن الناس في اليمن يعيشون في فقر مدقع ويعانون من الجوع ومرض الكوليرا الذي يمكن احتوائه بعد تفشيه بسبب المياه الملوثة وتدمير البنية التحتية.

وجدد كوربين موقف حزبه المندد باستخدام السعودية للأسلحة البريطانية في قتل المدنيين في اليمن، لافتاً إلى أنهم يطالبون بتعليق مبيعات الأسلحة للسعودية ودعم عملية سياسية في اليمن.

(153)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,