دمشق ترفض تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيمائية وتتهم أعداء سوريا بإعداده

سوريا| المراسل نت:

رفضت الحكومة السورية تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي أكد استخدام غاز السارين في الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي في منطقة خان شيخون بريف إدلب.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان اطلع عليه المراسل نت اليوم السبت، أن التقرير تضمن “رواية مفبركة لا تتمتع بأي مصداقية ولا يمكن قبولها لأنها تبتعد عن المنطق”. وطالبت المنظمة “بإعداد تقارير نزيهة وذات مصداقية لا تخضع لابتزاز الدول والأطراف التي تمنع وصولها إلى الحقيقة”.

واتهم البيان المنظمة بإعداد تقرير مضلل معتبرة “أن الهدف الأساسي من تشكيل مثل هذه اللجان يتجلى في تغييب الحقائق وأن تقارير هذه اللجان تكتب وتعد مسبقا في أروقة الدوائر المعادية لسوريا”.

وأضاف البيان ” إن اعتماد لجان تقصي الحقائق على شهادات قدمها الإرهابيون في تركيا يعكس عدم وجود الحد الأدنى لإظهار الحقيقة فالشهود الذين تم استجلابهم إلى الأراضي التركية من خان شيخون هم شهود زور ينفذون تعليمات من دفع لهم واستأجر ضميرهم للإدلاء بشهادات لا يمكن أن تخدم إلا تركيا وحلفاءها الإرهابيين.”.

من جانبه قال موقع قناة “روسيا اليوم” ان استنتاجات بعثة التحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تعتمد على مقابلات مع شهود عيان وتحليل عينات أُخذت من مكان الحادث. وأشار الموقع إلى أن اللافت أن بعثة التحقيق لم تتمكن من زيارة خان شيخون بسبب مخاوف أمنية، ولا تخطط للتوجه إلى هناك في الوقت الراهن.

 

 

(62)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,