ولد الشيخ يفشل بإعادة الأطراف اليمنية الى المفاوضات وتقريره مليء بالغموض

الكويت|المراسل نت:

سيطر الغموض على التقرير اليومي الصادر عن مكتب المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بشأن نشاطاته ومباحثاته الرامية لإعادة المفاوضات بعد تعليق وفد الرياض لمشاركته.

وأشار التقرير إلى أن المبعوث الأممي ولد الشيخ تطرق خلال لقائه بوفد أنصارالله والمؤتمر “إلى المرجعيات وقضية الشرعية وكذلك المقترحات المطروحة للخروج من الأزمة، ووسائل إيجاد الضمانات للأطراف” غير أنه لم يوضح ماهو المطلوب من وفد صنعاء بشأن الشرعية وكذلك لم يبين الجهة التي يفترض بها أن تقدم الضمانات خصوصاً أنه تحدث حول تلك القضية مع ممثلي انصارالله والمؤتمر ولم يتحدث بها مع وفد الرياض الذي اكتفى ولد الشيخ خلال اجتماعه بهم على أهمية التحلي بالصبر والمرونة مشددا على التزام الجميع بالمرجعيات

وقال المبعوث الخاص: “لا تزال هناك مخاوف عند الطرفين ونحن نعمل على التطرق لكل واحدة منها بهدف التعامل معها والطلب من الطرف الاخر تأمين الضمانات الملائمة.

واضاف ولد الشيخ “نقاشاتنا المتواصلة سوف تبلور الصورة النهائية التي نأمل ان تحمل استقرارا مبنيا على أسس صلبة. مشيرا الى ان الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن صعبة للغاية ووحده الحل السياسي الشامل سوف يحسّن الأحوال.”

(96)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,,,,,