شيخ وبرلماني إصلاحي يثير الجدل بمقالته “ملابس الصغيرات بوابة الاغتصابات”

خاص| المراسل نت:

أثار قيادي بحزب الإصلاح الإخواني ورجل الدين عبدالله العديني جدلاً واسعاً بسبب مقاله حول علاقة ملابس الصغيرات بجرائم الاغتصاب والذي كتبه بالتزامن مع قضية اغتصاب وقتل طفلة بصنعاء عمرها ثلاث سنوات.

العديني وهو خطيب جامع بتعز وعضو البرلمان عن حزب الإصلاح، نشر مقالة رصدها المراسل نت بصفحته بموقع تويتر، بعنوان “ملابس الصغيرات بوابة الاغتصابات..” والذي ربط فيه بين تعرض طفلات للاغتصاب بسبب ارتدائهن “شبه عارية وقصيرة”.

وقال العديني ” كم من طفلة تم اغتصابها نتيجة لتأثر (الحيوان البشري) بما أبدته تلك الملابس وحركت فيه شهوته البهيمية، فكان الناتج بنتا تعيش على أنقاض الحالات النفسية، أو التشوهات، أو الموت ومفارقة الحياة”.

وتعرض العديني لانتقادات وهجوم واسع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل ومن قبل المعلقين على مقالته في صفحته بموقع الفيسبوك، الذين اعتبروا كلامه تبرير لاغتصاب وقتل الطفلة “رنا” في صنعاء قبل أيام وتبرير الجرائم المماثلة حيث قال أحد المعلقين ” لا حول ولا قوة الا بالله , ماذا نقول بس , فقط سأقول أنّ عبدالله العديني ومن شاكلته فقهاء الجنس والنظر الى الآدمية بنظرة خبيثة”. فيما قال معلّق مصري ” هو الدين نازل علشان يحدد للناس أزياءها ؟؟ ولا علشان يهذب أخلاقها ، ، إيه ده ؟؟؟ ليه كده ؟؟؟ ليه تبصوا للبنت كأنها حتة لحمة والرجال كلاب سعرانة ؟؟؟ مفروض الرجال يرفضوا هذا الكلام لأنهم يصفهم بما لا يرضى أن يتصف به رجل محترم “.

كما كتب آخر معلقاً على مقال العديني ” تلومون الضحية و تتناسون ان الوحوش البشرية المليئة بالكبت هي المليئة بالانحراف والانجذاب للاطفال البرئيين مالكم كيف تحكمون فالعالم كله نفس الملابس والصيحات ولايحدث ما حدث هنا في بلد الايمان”

 

حكم قضائي بإعدام وجلد مغتصب وقاتل “الطفلة رنا” بصنعاء

سرّعت محكمة جنوب شرق أمانة العاصمة صنعاء في البت بقضية اغتصاب وقتل طفلة عمرها ثلاث سنوات في أول أيام العيد وتسببت بردود فعل غاضبة من قبل الرأي العام، وقضت بإعدام المتهم بعد إدانته بارتكاب الجريمة.

وأدانت المحكمة في أولى جلساتها العلنية يوم الأحد المتهم محمد مجاهد سعد المغربي، باغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة رنا يحيى هادي المطري.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، قضى منطوق الحكم بمعاقبة المدان بالإعدام قصاصا وتعزيرا، وتنفيذ الحكم في مكان عام يدعى إليه وسائل الإعلام بعد جلدة مائة جلدة حدا، ومنع تصوير أو نشر التقرير الفني المصور الخاص بالقضية.

وقبل ذلك نيابة جنوب شرق الأمانة وجهت للمدان المغربي (41عاما) مقيم في بير عبيد بيت معياد بأمانة العاصمة، محبوس، انه قام بتاريخ 25 يونيو 2017م، باغتصاب المجني عليها الطفلة رنا البالغة من العمر ثلاث سنوات، وخنقها بيده وضرب رأسها على أرضية الغرفة التي يسكنها الكائنة بمنزل والده في حي بيت معياد بطريقة وحشية حتى فارقت الحياة.

وكانت وزارة الداخلية بالعاصمة اليمنية صنعاء أعلنت الأربعاء الماضي القاء القبض الجاني. وقال مصدر أمني في حينه أن مباحث أمانة العاصمة تابعت المتهم، بالتنسيق مع مباحث محافظة ذمار ليتم بعد ذلك القبض عليه وتقديمه للمحاكمة.

 

 

 

الطفلة رنا المطري 3 سنوات..تعرضت للاغتصاب والقتل وحكم على قاتلها بالاعدام-صنعاء

 

(440)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,,