رئيس حكومة هادي يحذّر من حرب أخرى وشيكة ويهدد الجنوبيين بتسليم عدن للحوثيين

خاص| المراسل نت:

أقر أحمد عبيد بن دغر ريس حكومة هادي بوجود احتمالات قوية لاندلاع حرب جديدة في عدن بين الحراك الجنوبي والحكومة على خلفية إقالة محافظي حضرموت وشبوة وسقطرى الموالين للإمارات من قيادات الحراك والمجلس الجنوبي الانتقالي.

بن دغر وجه، اليوم الثلاثاء، تحذيرات قوية بتفجر صراع على النفوذ الذي قال إنه بلغ ذروته في عدن وقال إنه يجري التحضير لذلك.

وكتب بن دغر مقالة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك بعنوان “حافظوا على عبدربه أو ابشروا بعبدالملك” في تحذير للحراك الجنوبي بأن عدم قبولهم بالرئيس هادي سيكون الحوثيين هم البديل.

 

وخاطب بن دغر قيادات الحراك والمجلس الجنوبي الذين عادوا إلى عدن قائلاً: “أما وقد عدتم، فقد أصبحت أمامكم مسؤولية وطنية، ولاعتبارات كثيرة، أنتم شركاء في الإحتفاظ بحالة الإستقرار في عدن”. وأضاف أنه “لا يمكن لأحد ملك السلاح والمال والرجال والدعم أن يتهرب من مسؤولية الحفاظ على الأمن. الكل يغدو في هذا الظرف الحرج وربما المتفجر مسؤولاً أمام مواطني عدن”.

 

واعترف بن دغر باتجاه الوضع في عدن نحو الانفجار الخطير مهدداً الجنوبيين بأنهم سيكونوا المهزومين في الصراع المرتقب وقال “العداوة والبغضاء والكراهية بعثت من جديد وبصورة أبشع، والصراع على النفوذ في عدن يمضي نحو الذروة. – نعم صراع نفوذ- جولة جديد من الصراع الغبي يجري التحضير لها، فإما أن تساعدوا على لجمها وإما أن تكونوا أداتها وحطبها وضحيتها”.

واتهم بن دغر الحراك الجنوبي باضعاف “الشرعية” والنيل من هادي مهدداً إياهم بالحوثيين الذين قال إنهم على بعد 150 كيلومتر من عدن.

وفي هذا السياق قال بن دغر “لنقرأ بعض تفاصيل المشهد، كلما حاولتم أضعاف الشرعية في عدن، أو النيل من الرئيس المنتخب، كلما مهدتم الطريق لعودة الحوثيين وصالح منتصرين، وبذلك تكونوا قد خدمتم أعداء الأمة، وتكون طهران قد ربحت الحرب في اليمن دون طلقة. هاهم (الحوثيين وصالح) على بعد مئة وخمسين كيلو من عدن، وهم أيضاً لازالت لديهم بعض القدرة على خوض المعركة. ولا عذر لمن لم يتعظ من ماضيه”.

 

وجدد بن دغر في نهاية المقال تهديد الحراك بالحوثيين قائلاً “رشدوا برامجكم يوم الجمعة القادمة، وامنعوا الطائشين من استفزاز الآخرين، احفظوا الدماء، واسلموا الأرواح، وتقبلوا الاختلاف. حافظوا على عبدربه، حتى ييسر الله لليمن مخرجاً مما هي فيه، فهو الرابط المتبقي في مجتمع يتفكك، ويفقد كل يوم شيئاً من أمنه وسلامه، وتمهلوا حتى يحقق التحالف والشرعية الأهداف المتوخاة من العاصفة، أو ابشروا بعبدالملك يطرق الأبواب”.

وكان الرئيس المعترف به دولياً أقال محافظي ثلاث محافظات جنوبية من قيادات الحراك الموالي للإمارات وهو ما رفضه المجلس الجنوبي ورفض التعامل مع القرارات مهدداً بالمواجهة المسلحة، حيث عاد رئيس المجلس الجنوبي ونائبه وأعضاء المجلس إلى عدن ودعوا لمظاهرة جديدة في عدن يوم الجمعة المقبل وسط توتّر كبير ومؤشرات خطيرة على قرب تفجّر الأوضاع.

 

د. أحمد عبيد بن دغر: حافظوا على عبدربه أو ابشروا بعبدالملك. عدن ٤يوليو ٢٠١٧ أما وقد عدتم، فقد أصبحت أمامكم مسؤولية…

由 ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ 发布于 2017年7月4日

(529)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,