تقدم ميداني لافت للجيش والحوثيين في صرواح وموزع والجوف وعشرات القتلى والجرحى من أتباع التحالف

خاص| المراسل نت:

حققت قوات الجيش اليمني والحوثيين، يوم الجمعة، إنجازات ميدانية في مناطق التصعيد في محافظات مأرب والجوف شرقي البلاد وتعز في الجهة الغربية لليمن.

ووفقا لمصدر بمركز معلومات الجيش والحوثيين في حديث لـ المراسل نت، يؤكد أن قواتهم سيطرت على إحدى التباب (مرتفع) والمساحات المحيطة به في صرواح بمأرب إثر هجوم مباغت أسفر عن مقتل وإصابة عدد من قوات هادي وحزب الإصلاح الاخواني الموالي للتحالف.

وأشار المصدر أن العملية جاءت بعد يوم من عمليتين وصفهما بالنوعية للجيش والحوثيين أسفرت عن استعادة عدة مواقع غربي وادي ربيعة ومنطقة المشجح بصرواح.

وفي محافظة تعز حققت قوات الجيش والحوثيين تقدماً ميدانياً في مديرية موزع بالساحل الغربي ومنطقة حيفان.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش والحوثيين نفذت عملية عسكرية واسعة جنوبي مديرية موزع أسفرت عن تأمين 4 تباب (مرتفعات) وتأمين كامل محيطها.

وأوضح مصدر ميداني لـ المراسل نت أن العملية استمرت لساعتين صباح الجمعة، وشهدت مقتل وإصابة عشرات المسلحين الموالين للتحالف، مشيراً إلى أن جثث بعض القتلى ما تزال في موقع سقوطهم وتم توثيقها عبر عدسات الإعلام الحربي الذي سيوزع لاحقاً مشاهد للعملية وجثث القتلى.

ولفت المصدر إلى وقوع أسلحة وذخائر وعتاد عسكري تابع للتحالف في قبضة الجيش والحوثيين في المواقع التي تم تأمينها.

وفي منطقة حيفان تقدمت قوات الجيش والحوثيين باتجاه منطقة المفاليس وسيطرت على طريق استراتيجي يسمى “مثلث المفاليس”.

وفي محافظة الجوف واصلت قوات الجيش والحوثيين هجماتها والسيطرة على مزيد من المساحات والتي تسببت في خلافات بين القوات الموالية للتحالف جرى الكشف عنها عبر مكالمة مسرّبة لمحافظ المحافظة الموالي للتحالف.

وقال مصدر ميداني لـ، المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجمات مباغتة على مواقع الموالين للتحالف في مديرية المتون وسيطرت على منطقتي “عمبرة وقعيطة” مشيراً لمقتل وإصابة عشرات الموالين للتحالف بينهم قيادي يدعى “أبو نواف” وعدد من اتباعه.

وأشار المصدر إلى أن العملية شهدت تدمير طقمين عسكريين ومقتل من فيهما من مسلحي قوات هادي والإصلاح فيما فرضت قوات الجيش والحوثيين حصاراً خانقاً على عناصر من قوات هادي قرب منطقة “قعيطة” التي تمت السيطرة عليها.

(247)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,