شيخ سعودي: أغلب عناصر وقادة داعش والقاعدة من السعوديين (فيديو)

خاص| المراسل نت:

تخوض دول المقاطعة من جهة وقطر وحلفائها من جهة أخرى حرباً إعلامية تجاوزت كل الحدود، وسط محاولات متبادلة لإثبات تورط الطرف الآخر بالإرهاب الذي يمثّل أحد أسباب “الأزمة الخليجية” بشكلها الظاهر.

وتلجأ الوسائل الإعلامية لنبش الأرشيف بحثاً عن أدلة أو اعترافات تثبت أن هذه الدولة أو تلك هي من ترعى الإرهاب. وتداولت وسائل الإعلام القطرية والمتعاطفة مقطع فيديو حصل عليه المراسل نت، من برنامج الإعلامي السعودي “داود الشريان” على شاشة قناة MBC السعودية، الذي استضاف أحد الدعاة السعوديين لمناقشة ظاهرة اقبال السعوديين على الانضمام لداعش والقاعدة.

ووجه الشريان سؤالاً لضيفه الداعية السعودي حول عدد السعوديين المنضمين لداعش وجبهة النصرة (فرع القاعدة) في سوريا؟ فأجاب الداعية “الأعداد كبيرة جداً ولا زالت إلى الان، يومياً تخرج أعداد كبيرة من الشباب السعوديين بين 18-25 سنة وينضمون لداعش رغم أن حقيقة التنظيم أصبحت واضحة”. وأضاف الداعية السعودي “السعوديين هم من يقودون جبهات داعش وجبهة نصرة ويتقاتلون فيما بينهم، السعوديين هم القائمين على هذه الجماعات، داعش أغلب قادتها سعوديين، وجبهة النصرة التي هي القاعدة أغلب من فيها هم الشباب السعوديين.

(348)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,