جبل عنبرة الاستراتيجي بالجوف في قبضة الجيش والحوثيين وانهيار مستمر بصفوف أتباع التحالف

الجوف| المراسل نت:

أعلنت قوات الجيش والحوثيين، اليوم الأحد، سيطرتها على جبل استراتيجي في مديرية المتون بمحافظة الجوف شرقي اليمن التي تشهد انهياراً ملموساً لقوات هادي وحزب الإصلاح الاخواني الموالية للتحالف.

وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش والحوثيين سيطرت على جبل عنبرة الاستراتيجي والتباب المجاورة له في منطقة حام بالجوف. وأشار المصدر إلى أن العملية شهدت تدمير آليتين محملتين بعناصر من قوات هادي والإصلاح إلى جانب مقتل عدد آخر منهم في المواجهات. وأضاف ان قوات الجيش والحوثيين استولت على أسلحة وذخائر متنوعة كانت مخزنة في الجبل والمواقع المحيطة به.

وكانت قوات الجيش والحوثيين هجماتها والسيطرة على مزيد من المساحات والتي تسببت في خلافات بين القوات الموالية للتحالف جرى الكشف عنها عبر مكالمة مسرّبة لمحافظ المحافظة الموالي للتحالف.

وقال مصدر ميداني لـ، المراسل نت أمس الأول، أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجمات مباغتة على مواقع الموالين للتحالف في مديرية المتون وسيطرت على منطقتي “عمبرة وقعيطة” مشيراً لمقتل وإصابة عشرات الموالين للتحالف بينهم قيادي يدعى “أبو نواف” وعدد من اتباعه.

 

وأشار المصدر إلى أن العملية شهدت تدمير طقمين عسكريين ومقتل من فيهما من مسلحي قوات هادي والإصلاح فيما فرضت قوات الجيش والحوثيين حصاراً خانقاً على عناصر من قوات هادي قرب منطقة “قعيطة” التي تمت السيطرة عليها.

 

وتشهد جبهات القتال في محافظة الجوف شرقي اليمن حالة هروب جماعية للمقاتلين من قوات هادي وحزب الإصلاح الإخواني، سمحت للجيش والحوثيين بالسيطرة على مساحات ومواقع هامة، وفقاً لمكالمة مسربة حصل عليها المراسل نت بين قيادي ميداني ومحافظ المحافظة أمين العكيمي القيادي بالإصلاح.

المكالمة جرت بين العكيمي والقيادي الميداني “مرضي بن حجرة المرزوقي” والتي يبدو أن سببها أن الأخير طالب الأول بصرف مرتبات المقاتلين.

وكان جواب العكيمي ” يامرضي لا تشغلني بالعيال، العيال من تواجد في موقعه جاء مرتبه، أما اللعب بدقوننا انتهى الأمر هذا” وأضاف “اليوم المواقع تشل (تؤخذ) مافيها مخلوق، وأمس شلت في الخنجر مافيها مخلوق واليوم شلت في صبرين مافيها مخلوق، والله العظيم ماعاد واحد ماضغ راتب (يستلم راتبه) إلا  وهو مداوم 24 ساعة في موقعه ولا بابلغ بهم فرار”.

ومن خلال المناطق التي ذكرها العكيمي يتضح أن المكالمة حدثت قبل أيام قليلة بعد سيطرة الجيش والحوثيين على مواقع واسعة في مناطق الخليفين وصبرين والخنجر بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف.

(195)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,