علي عبدالله صالح يرد على تقارير تحدثت عن اتفاق سعودي إماراتي حول قيادة نجله لليمن

صنعاء| المراسل نت:

نفى مكتب الرئيس السابق علي عبدالله صالح صحة الأنباء التي تحدثت عن اتفاق سعودي اماراتي لتهيئة نجله احمد لقيادة اليمن.

ورغم مرور أيام على تسريب تلك الأخبار عبر صحيفة فرنسية، إلا أن نفي مكتب صالح مساء اليوم الاثنين، لم يصدر إلا بعد ساعات من نفي التحالف للخبر ذاته.

ونقل موقع المؤتمر نت عن مصدر مسؤول بمكتب صالح قوله إن ” وسائل الإعلام المرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي دأبت في الفترة الأخيرة على تناول أخبار ومعلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة حول اتفاق مزعوم بين كل من السعودية والإمارات على التهيئة لاختيار السفير أحمد علي عبدالله صالح لقيادة البلاد في الفترة القادمة وتنقلات مزعومة له بين عدد من الدول، مؤكداً بأن هذه التسريبات “اللامسئولة هدفها إثارة اللغط وإلهاء اليمنيين عن قضيتهم الأساسية في التصدي للعدوان الهمجي والغاشم” بحسب قوله.

وأضاف المصدر أن صالح ” سبق وأن نفى مثل تلك التخرّصات والأكاذيب، مشدّداً ومؤكداً بشكل قطعي بأنه لا يفكّر ولا يبحث عن العودة إلى السلطة لا هو ولا نجله أحمد، ساخراً من تلك التناولات السخيفة التي لا تخدم إلّا دوائر الإستخبارات الإقليمية والدولية التي تقوم بفبركتها وتسريبها”.

وقبل ذلك، اتهم التحالف الذي يشن الحرب على اليمن بقيادة السعودية، الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بالوقوف وراء الأخبار التي تحدثت عن لقاء نجله “أحمد” مع الناطق باسم التحالف ونائب رئيس الاستخبارات السعودية، عبر أحد المراكز التي يمولها في العاصمة الفرنسية.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، اليوم الاثنين، خبراً اطلع عليه المراسل نت، تنقل فيه الصحيفة عن مصدر بالتحالف وصفته بالرفيع “ينفي ما نشرته دورية (إنتلجنس أونلاين) الفرنسية حول اجتماع لنائب رئيس الاستخبارات السعودية أحمد عسيري مع أحمد علي عبد الله صالح”

وأضاف المصدر  ان “التحالف يدعم هادي وحكومته بموجب القرار الأممي رقم 2216”.

كما نقلت الصحيفة السعودية عن مصادر إعلامية غربية قولها إن “جمال العواضي مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الإستراتيجية ايجيس ومقرها باريس” نشيرة إلى أن مدير الوكالة هو من يروج لعودة احمد علي عبدالله صالح لحكم اليمن .

وزعمت مصادر الصحيفة أن “المنظمة تتبع الرئيس اليمني السابق صالح وتمول شخصيا منه والعواضي وبسبب علاقتة مع عدد من المؤسسات الإعلامية في اروبا يعمل حاليا على الترويج للمجلس الانتقالي الجنوبي”.

وكانت دورية فرنسية نشرت خبراً زعمت أن لقاء بين نجل صالح وعسيري تم في إطار تفاهمات سريّة تعيد الأول للعب دور قيادي في اليمن.

 

(531)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي