رئاسة البرلمان تجتمع بصنعاء تحضيراً للدورة الثانية وتبدد شائعات انعقاده بحضرموت

صنعاء| المراسل نت:

عقد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي اجتماعاً يوم الاثنين بالعاصمة صنعاء مع أعضاء هيئة رئاسة المجلس والكتل البرلمانية للتحضير لانعقاد الدورة الثانية للمجلس بالتزامن مع مزاعم وسائل إعلام موالية لحكومة هادي بأن الأخيرة تمكنت من استقطاب نوّاب بالمجلس تحضيراً لعقد جلسة مكتملة النصاب للمجلس في حضرموت.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية، شارك في الاجتماع اعضاء هيئة رئاسة المجلس ورؤساء اللجان الدائمة والكتل البرلمانية بحضور أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي، وأقروا مواصلة الاجتماع للتحضير والإعداد الجيدين لانعقاد المجلس خلال الفترة القادمة .

وأشارت الوكالة إلى أن الراعي “قدم عرضاً موجزاً للتطورات السياسية على الصعيد الإقليمي والعربي والإسلامي والدولي وصلة ذلك بالأوضاع القائمة في الجمهورية اليمنية في ظل استمرار العدوان الظالم على الشعب اليمني بقيادة السعودية وتأثير الصواريخ والقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً على الأوضاع بشكل عام ومنها الأوضاع البيئية بشكل خاص وإنتشار الكوليرا والأوبئة الخطيرة، إلى جانب تأثير ذلك على معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الإقتصادي والبري والجوي والبحري الجائر” بحسب ما ذكرته الوكالة..

وتناول الاجتماع مشروع جدول أعمال المجلس للفترة القادمة مناقشة المجلس للحكومة حول العديد من القضايا التي تم الاتفاق عليها خلال الفترة الماضية.

وبالتزامن مع تقارير صحفية نشرتها وسائل تابعة لحكومة هادي الموالية للتحالف عن استقطاب نوّاب لاكمال النصاب القانوني وعقد جلسة للمجلس في حضرموت، إلا أن اجتماع رئيس المجلس وهيئة الرئاسة مساء الاثنين بصنعاء أكد “أهمية تعزيز العمل باللائحة الداخلية للمجلس وكذا تعزيز الحضور بالنسبة لأعضاء المجلس”.

(68)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,