مقتل قائد جبهة مزوية و50 قتيلاً من قوات هادي بمعارك المتون بالجوف

الجوف| المراسل نت:

واصلت قوات الجيش والحوثيين السيطرة على المواقع في سلسلة جبال حام بمديرية المتون التابعة لمحافظة الجوف، وتصدت في ذات الوقت لأربع محاولت قامت بها قوات هادي وحزب الإصلاح لاستعادة جبل عنبرة بالسلسلة الجبلية ذاتها وسط مساندة مكثفة من قبل طيران التحالف.

وأفاد مراسل المراسل نت في محافظة الجوف نقلاً عن مصادر ميدانية أن قوات الجيش والحوثيين سيطرت على عدة مواقع في منطقة “سفر الحنايا” التابعة لمنطقة حام بمديرية المتون وتمكنت من قتل قائد جبهة مزوية بقوات هادي وعدد من المقاتلين التابعين له.

وبحسب المصادر قتل في الهجوم فجر اليوم الثلاثاء، العقيد أحمد ربوعي قائد “جبهة مزوية” وعدد من الجنود والمسلحين تحت قيادته، وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والحوثيين باتت قريبة من فرض سيطرتها على منطقة حام بالكامل الأمر الذي هدد وجود قوات هادي في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف ودفعها لشن هجمات بمساندة كبيرة من طيران التحالف.

وقال مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات هادي وحزب الإصلاح شنت منذ مساء أمس الاثنين إلى فجر اليوم الأربعاء 4 هجمات لاستعادة جبل عنبرة الاستراتيجي بعد يومين من خسارتها له، مشيراً إلى أن قوات الجيش والحوثيين استطاعت افشال تلك الهجمات.

 

وأضاف المصدر أن أكثر من 50 قتيلاً سقطوا من قوات هادي والإصلاح في تلك الهجمات بينهم 30 قتيلاً ما تزال جثثهم في أرض المعركة.

 

(139)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,