المرصد السوري المعارض يعلن مقتل ابوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

لندن| المراسل نت:

قال المرصد السوري المعارض من مقره في لندن أنه حصل على معلومات مؤكدة تفيد بمقتل زعيم تنظيم داعش دون أن يقدم تفاصيل حول الخبر الذي يأتي بعد أقل من شهر على إعلان وزارة الدفاع الروسية بوجود معلومات قوية تفيد بمقتل البغدادي أو إصابته بغارة للطيران الروسي قرب مدينة الرقة السورية.

ونشر المرصد السوري، اليوم الثلاثاء، تغريدة رصدها المراسل نت في صفحة المرصد الرسمية بموقع تويتر تقول “معلومات مؤكدة للمرصد السوري عن مقتل البغدادي زعيم تنظيم داعش”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية اليوم بياناً منسوباً لتنظيم داعش يذكر فيه اقتراب التنظيم من إعلان “الخليفة الجديد”، أما واشنطن وعبر البنتاغون فقالت أنه ليس لديها معلومات تؤكد مقتل البغدادي.

وكان إعلان وزارة الدفاع الروسية في 16 يونيو الماضي عن مقتل أو إصابة زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي حظي بمصداقية أكبر مقارنة بالمرات العديدة التي أعلن فيها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مقتل أو إصابة البغدادي التي كانت مثاراً للسخرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في حينه إن طائرات السوخوي الروسية قصفت مكاناً قرب مدينة الرقة السورية أثناء تواجد زعيم داعش وعدد من القيادات.

وأضافت أن القوات الروسية في سوريا تسعى للتأكد من مقتل البغدادي في الاجتماع الذي تم استهدافه.

(95)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,