معركة وجهاً لوجه: هكذا تفاجأ أتباع التحالف باقتحام الجيش والحوثيين مواقعهم في نهم

صنعاء| المراسل نت:

سقط عشرات الجنود والمسلحين من قوات هادي حزب الإصلاح بين قتيل وحريح ومنهم قيادات ميدانية، بهجومين متزامنين لقوات الجيش والحوثيين، اليوم الثلاثاء، في منطقة نهم شرقي محافظة صنعاء.

ووفقاً لقيادي ميداني بجماعة الحوثيين في حديث لـ المراسل نت، شن مسلحو الجماعة وقوات الجيش هجومين كبيرين استمر من ليل الاثنين إلى فجر الثلاثاء، على مواقع قوات هادي وحزب الإصلاح في منطقة المنارة وشعب الجرجور، حيث يشير المصر أن هدف الهجومين كان الحاق الخسائر المادية والبشرية بأتباع التحالف وليس السيطرة على مواقع وهو ما تحقق، بحسب وصفه.

 

أوضح القيادي الحوثي أن الهجومين بدآ بتمشيط مدفعي وإطلاق نار بالعيارات المتوسطة، أعقبها تسلل مجموعات من قوات الجيش والحوثيين إلى أماكن قريبة من مواقع تمركز قوات هادي والإصلاح في قمة أحد جبال منطقة المنارة، لتندلع اشتباكات من مسافات قريبة (وجهاً لوجه) من ميمنة وميسرة الجبل، مضيفاً أنه وسط ارتباك أتباع التحالف من قوات هادي فروا من مواقعم مخلفين وراءهم عدد كبير من قتلاهم.

 

وأشار القيادي الحوثي أن قوات هادي في موقع السيف ساندت أتباعها عبر إطلاق عيارات نارية من معدلات متنوعة غير أن قوات الجيش والحوثيين بقيت مسيطرة على المواقع حتى الفجر قبل أن تنسحب لمساندة المجموعة الأخى التي كانت تشن هجوماً على مواقع قوات هادي والإصلاح في شعب الجرجور بمنطقة نهم قرب جبال المنارة، مضيفاً أن الهجوم الآخر جرى على نفس المنوال وأدى لمقتل وإصابة عدد كبير من قوات هادي فيما انسحبت مجموعات الجيش والحوثيين وعادت لمواقعها التي انطلقت منها.

وكان هجوم آخر أمس نفذته قوات الجيش والحوثيين في نهم أدى لمقتل عشرات المسلحين الموالين للتحالف بينهم ستة من القيادات الميداني حصل المراسل نت على أسمائهم وهم:

القيادي يحيى محمد سليم الوركي|اللواء 310

القيادي المرتزق صلاح احمد قائد العتابي|اللواء314 مدرع

ياسين طه ياسين اليوسفي

المرتزق هارون خالد الأهدل

ريان جمال ثابت سعيدالحكيمي

وسيم عبد الوهاب أحمد غالب الحكيمي

(415)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,