المبعوث الأممي يدعو التحالف للسماح المشروط باستئناف الرحلات الجوية إلى اليمن

نيويورك| المراسل نت:

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى استئناف مشروط للرحلات الجوية إلى اليمن، ولم يحدد في دعوته رفع الحظر عن مطار صنعاء خلافاً لما تداولته وسائل الإعلام.

 

جاء ذلك في إحاطته التي قدمها اليوم الأربعاء لمجلس الأمن بشأن اليمن، واشترط بشكل متكرر على الحوثيين والمؤتمر بتسليم الحديدة مقابل صرف المرتبات مالم فالخيار الآخر هو الحرب.

فيما يخص الرحلات الجوية، تضمنت إحاطة ولد الشيخ التي حصل المراسل نت على نصها، مناشدة التحالف بالسماح باستئناف الرحلات إلى اليمن للحالات الصحية وإعادة الطلاب اليمنيين العالقين في الخارج.

وفي هذا السياق قال المبعوث الأممي ” اناشد التحالف وأطراف الصراع دعم اقترابنا لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة على وجه التحديد للأفراد الذين يحتاجون الى رعاية طبية, والطلاب الذين يدرسون في الخارج, ولم شمل الاسر”.

وكان واضحاً أن ولد الشيخ لم يذكر مطار صنعاء الواقع تحت الحظر من قبل التحالف منذ نحو عام، ولم يدعو لاستئناف الرحلات الجوية بشكل كامل حيث أكد أنه يقصد استئناف الرحلات الطبية وإعادة الطلاب العالقين. لكن ولد الشيخ لفت إلى أنه “على مدى العام الماضي, دعا المنسق المقيم ومنسق الشؤون الانسانية مرارا وتكرارا لاستئناف الرحلات الجوية التجارية من صنعاء”.

(378)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,