مقتل جنود سودانيين في ميدي وبن سلمان يعقد صفقة مع البشير لإرسال قوات إضافية إلى اليمن

خاص| المراسل نت:

قتل عدد من الجنود السعوديين وعناصر من قوات هادي في جبهة مديرية ميدي بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية التي تقول الأنباء أن ولي عهدها عقد صفقة جديدة من الرئيس السوداني لجلب مزيد من القوات تعويضاً للدفعات السابقة التي قضى أفرادها في المعارك خلال الفترة القليلة الماضية.

وأعلنت مصادر عسكرية تابعة لصنعاء مقتل وإصابة عدد من الجنود والضباط السودانيين وعناصر قوات هادي بينهم قيادات تابعة لحزب الإصلاح الإخواني يوم السبت بنيران الجيش والحوثيين الذين نفذوا عدة عمليات في مختلف مناطق المعارك.

وتمثّلت تلك العمليات بتدمير آلية تابعة للجيش السعودي على متنها جنود وضباط سودانيين بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد شمالي صحراء ميدي، وتدمير آلية أخرى في الأطراف الشمالية الغربية للصحراء ذاتها.

كما قتل عدد من جنود قوات هادي ومسلحي حزب الإصلاح الاخواني جراء قصف مدفعي استهدف أحد مواقعهم شمالي صحراء ميدي، فيما شهد ساحل المديرية مقتل عنصرين من قوات هادي برصاص قناصين.

وبين قتلى قوات هادي والإصلاح القيادي الميداني عزالدين احمديحيي الاحمدي، وفق مصدر ميداني في حديث لـ المراسل نت.

وعلى رغم أن القوات السودانية حديثة العهد بمعارك ميدي إلا أنها تعرضت لخسائر بشرية كبيرة بمقتل مئات الجنود والضباط خلال الشهور الأربعة الماضية وعرض الإعلام الحربي اليمني جانباً من خسائر القوات السودانية فيما نشر المراسل نت في وقت سابق وثيقة سرّية حصرية للجيش السوداني باليمن يبلغ القيادة بمقتل وإصابة المئات من جنوده في معارك دامت لأيام قليلة فقط.

أمام هذا الواقع كشفت مصادر إعلامية متنوعة بينها صفحة المغرد السعودي الشهير مجتهد بموقع تويتر عن اتفاق سعودي سوداني لإرسال مزيد من القوات لليمن.

وكتب مجتهد سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت، تفيد بأن وليد العهد السعودي محمد بن سلمان طلب من الرئيس السوداني إرسال دفعات جديدة من القوات السوداني لليمن وأبدى الأخيرة موافقته بشرط الحصول على مليار دولار مقابل كل ألف جندي يتم ارساله لليمن.

ولفت مجتهد إلى أن “القوات السودانية في اليمن تعرضت لمذبحة راح ضحيتها مئات الجنود في صحراء ميدي قبل شهر تقريبا تكتمت عليها السعودية والسودان”

 

 

(436)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,