مقتل قائد كتيبة موالي للتحالف بفشل هجوم باتجاه صحراء ميدي

خاص| المراسل نت:

فشلت القوات الموالية للتحالف في تحقيق تقدم ميداني إثر هجومها الكبير اليوم الخميس على مواقع الجيش والحوثيين في صحراء ميدي بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

قوات الجيش والحوثيين أعلنت أنها تمكنت من صد هجومين واسعين للقوات الموالية للتحالف وألحقت في صفوفهم خسائر مادية وبشرية، وهو ما ظهر في تصريحات المصادر العسكرية لقوات هادي التي لم تزعم أنها حققت التقدم في الهجوم.

وقال مصدر عسكري بالجيش والحوثيين لـ المراسل نت أن قواتهم تمكنت من صد هجومين استمر الأول من الصباح وحتى الظهر وبدأ الثاني بعد ذلك بساعتين واستمر للمساء بتغطية جوية مكثفة من طيران التحالف الحربي وطيران الأباتشي، مشيراً إلى أن قوات الجيش والحوثيين دمرت في الهجوم الأول آلية عسكرية بمن فيها من مسلحين وجنود سودانيين واستولت على أسلحة خفيفة متوسطة وهو ما دفع التحالف لشن هجوم ثاني لقي مصير سابقه.

وبحسب المصدر قتل قائد الكتيبة الأولى شاكر الغزير من اللواء العاشر التابع لقوات هادي.

قوات هادي ورغم مبالغتها المستمرة في وصف إنجازاتها، إلا إن تصريح مصدر عسكري للموقع الرسمي لحكومة هادي أظهر أنهم لم يحققوا التقدم المطلوب. وقال المصدر أن قواتهم نفذت عملية عسكرية في ميدي ضد الحوثيين، مضيفاً أن العملية أسفرت عن مقتل 6 حوثيين دون أن يقول أن تحقق أي تقدم.

(181)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,