بالصور: المقاتلون اليمنيون في مطابخ الجيش السعودي بعد سيطرتهم على موقع بجيزان

خاص| المراسل نت:

واصلت قوات الجيش والحوثيين تصعيد عملياتها العسكرية ضد الجيش السعودي في جيزان ونجران وعسير تزامناً مع تصعيد التحالف للعمليات العسكرية في جبهات القتال الداخلية باليمن.

واقتحمت قوات الجيش والحوثيين يوم الخميس موقعاً عسكرياً تابعاً للجيش السعودي وهو موقع محولة في جبل قيس بجيزان، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين الذين انسحب من تبقى منهم وتركوا الموقع بما فيه للجيش والحوثيين.

مقاتلو الجيش والحوثيين بدأوا الهجوم على الموقع في النار واستمرت الاشتباكات لفترة قبل أن يفرضوا سيطرتهم على الموقع والمبنى الرئيسي ويفجرون الآليات العسكرية التابعة للجيش السعودي في احدى ساعات الليل.

وحصل المراسل نت على مشاهد وصور للعملية تظهر لحظة اقتحام الموقع وتفجيره وإحراق الآليات، كما تظهر تجول المقاتلين اليمنيين داخل المبنى قبل تفجيره، كما دخلوا المطبخ التابع للمبنى والذي يظهر أن الجنود السعوديين لم يتمكنوا من تناول وجبتهم بسبب تعرضهم للهجوم.

من جانب آخر ذكر مراسل قناة العربية السعودية أن الجيش والحوثيين شنوا هجوماً واسعاً على مواقع الجيش السعودي في جيزان ونجران، زاعماً أن الطيران السعودي تمكن من التصدي لهم.

وفي سياق تصعيد العمليات العسكرية أعلن مصدر عسكري يمني يوم الأربعاء تنفيذ عمليتين عسكريتين لاقتحام مواقع عسكرية للجيش السعودي في جيزان وعمليتين يوم الثلاثاء في نجران وجيزان أيضاً.

وبحسب المصدر شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً متزامناً على مواقع الجيش السعودية واقتحمت عدة مواقع في بينها “تبة القمامة” في منطقة الغاوية بجيزان.

وأوضح المصدر أن تلك العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود السعوديين واستيلاء الجيش والحوثيين على عتاد وأسلحة للجيش السعودي وتدمير آلية عسكرية وكذلك إحراق مخازن أسلحة في موقع الدفينية بقصف مدفعي متزامن مع الهجوم.

وفي منطقة الغاوية قتل عدد من الجنود السعوديين وأصيب آخرون عندما اقتحمت قوات الجيش والحوثيين موقع “قلل العرج”

في عملية أخرى سيطرت قوات الجيش والحوثيين على “مركز المشومة” العسكري بجيزان بعد هجوم كبير ومباغت أوقع عدداً كبيراً من الجنود السعوديين بين قتيل وجريح،

وأفاد المصدر العسكري أن قوات الجيش والحوثيين قامت بتفجير مباني المركز بالكامل بعد انسحاب الجنود السعوديين ومقتل عدد من رفاقهم.

أما في نجران، وبحسب المصدر ذاته سيطرت قوات الجيش والحوثيين على “التبة البيضاء” في موقع سلاطح العسكري التي كان يتمركز فيها مقاتلون يمنيون استقدمتهم السعودية قبل أكثر من عام، ووقع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم بالعملية.

وفي عملية منفصلة قتل طاقم آلية عسكرية من الجنود السعوديين بعد تدميرها من قبل الجيش والحوثيين في موقع المسيال العسكري.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو تنزيلها لجهازك:

(1435)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,