ولد الشيخ: هناك تفسيرات خاطئة حول مقترح الحديدة

خاص| المراسل نت:

أنهى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، يوم الخميس، زيارته للعاصمة المصرية القاهرة التي استغرقت عدة أيام والتقى خلالها رئيس الجامعة العربية ومندوبي دول عربية وشخصيات سياسية مصرية ويمنية يمنية.

وقال ولد الشيخ في ايجاز صحفي اطلع عليه المراسل نت أنه وجه الشكر لوزير خارجية مصر في لقاء جمع بينهما، موضحاً ان مصر تلعب دورا محوريا في عملية السلام كونها تستقبل حاليا عددا كبيرا شخصيات سياسية يمنية بارزة من مختلف التوجهات.”

وأوضح ولد الشيخ أن مقترحه بشأن تسليم المرتبات مقابل تسليم الحديدة ومينائها يجري تناقله بشكل “غير دقيق” موضحاً أن ما وصفها “مبادرة الحديدة” ما هي إلا جزء أول من خارطة عمل متماسكة تهدف الى التوصل الى حل سلمي كامل وشامل ينهي الحرب ويسمح بتحسين الوضع الانساني والاقتصادي والصحي كما يفسح المجال لمرحلة جديدة تضمن تمثيل مختلف المكونات السياسية في البلاد. وأضاف أن الجهود الحالية تسعى الى ايجاد حلول سريعة لدفع الرواتب وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات المدنية.”

وقد حرص المبعوث الخاص أثناء تواجده في العاصمة المصرية على الاجتماع بمجموعة من الشباب وممثلي المجتمع المدني وأعضاء من التوافق النسائي اليمني للأمن والسلام وتبادل معهم وجهات النظر كما أطلعهم على تصوره للمرحلة المقبلة. وأضاف ولد الشيخ أحمد: “بالاضافة الى تواصلي الدائم مع الأطراف السياسية في اليمن، أنا حريص على الاستماع دوما الى آراء الشباب اليمني والمجتمع المدني اذ ان صوتهم ينقل نبض الشارع الحقيقي. ان دعمهم لمسار السلام استثنائي وهذا يشجعني على المضي قدما على أمل احراز التقدم المنشود في مسار السلام وانهاء معاناة اليمنيين بأسرع وقت ممكن”.

(721)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,,