اليمن يهدد لأول مرة بإسقاط المدن وضرب المناطق الحيوية السعودية بعد صاروخ ينبع

خاص| المراسل نت:

توعدت قوات الجيش والحوثيين بعمليات عسكرية كبرى ضد السعودية عقب استهدافها لمصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية.

وقال مساعد الناطق باسم قوات الجيش بصنعاء العقيد عزيز راشد إن العمليات القادمة ستكون أقوى وستستهدف مناطق ذات طابع حيوي مالم يوقف التحالف ما وصفه بـ”عدوانهم على اليمن”.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية رصدها المراسل نت أنه ” لابد من ردع عسكري قوي وإسقاط مدن لإيقاف العدوان على اليمن  ” بحسب قوله.

وهي المرة الأولى التي توجه تهديدات رسمية للسعودية باستهداف مواقع حيوية واسقاط المدن السعودية، بالتزامن مع إعلان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي عن بدء مرحلة جديدة من التصعيد.

قبل ذلك، أعلنت القوة الصاروخية اليمنية لأول مرة إطلاق صاروخ باليستي طويل المدى على مصافي تكرير النفط السعودية في محافظة ينبع.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية في خبر عاجل ” القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا بعيد المدى (بركانH-2) على مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية”.

وفي خبر آخر نقلت الوكالة عن مصدري عسكري قوله إن “صاروخ بركان 2-H الباليستي أصاب مصافي تكرير النفط السعودي في محافظة ينبع بدقة”.

وهي المرة الأولى التي يجري الكشف فيها عن صاروخ بركان H-2 والمرة الأولى التي يجري فيها استهداف مصافي النفط السعودية ولأول مرة أيضاً تستهدف محافظة ينبع بصاروخ باليستي.

وتبعد محافظة ينبع عن اقرب نقطة حدودية في اليمن بمسافة أكبر من المسافة التي تبعد عن العاصمة السعودية الرياض، وهو ما يعني أن القوة الصاروخية للجيش والحوثيين نفذت تهديدها باستهداف مابعد الرياض.

 

مغردون سعوديون يؤكدون سماع انفجار في مصافي نفط ينبع بعد إطلاق صاروخ يمني

قبل نحو ساعة من إعلان استهداف مصافي ينبع، نشر مغردون سعوديون أنباء عن انفجار كبير وقع في اتجاه مدينة ينبع الصناعية في محافظة ينبع..

ورصد المراسل نت مجموعة من التغريدات في موقع تويتر، منها حساب يدعى “أصدقاء ينبع الصناعية” يحظى بمتابعة جيدة وكتب تغريدة تقول “من سمع الصوت القوى قبل قليل في الهيئة؟من عنده فكرة عن مصدر الصوت ؟”  قبل أن يعود الحساب ذاته ويقول “وردت بعض الأنباء أن الصوت من شركة سامرف نسأل الله السلامة للجميع”. (اضغط هنا لمشاهدة صور التغريدات)

وأجمعت كل التغريدات التي رصدها المراسل نت في موقع تويتر وتظهر بالصور أسفل الخبر، على حدوث انفجار كبير من اتجاه مدينة ينبع الصناعة في محاظفة ينبع. كما رصد المراسل نت أن هشتاق #ينبع_الصناعية بات في لحظات قليلة الأكثر تداولاً بين المغردين السعوديين وفقاً للاحصائيات التي يقدمها موقع تويتر.

وعادة ما يسارع المغردون السعوديون للكتابة عمّا يحدث حولهم فور حدوثها بشكل عفوي خصوصاً عندما لا يتوقعون أن تلك الأحداث مرتبطة بالحرب لأن ذلك يعرضهم للملاحقة.

(1620)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,