حكومة هادي تقول إنها مستعدة لتبادل كل الأسرى بعد ذبح 4 أسرى من الجيش والحوثيين

عدن| المراسل نت:

قالت حكومة هادي في عدن إنها مستعدة لتبادل جميع الأسرى مع تحالف صنعاء وذلك بعد يوم من الكشف عن إقدام مجاميع موالية للتحالف بإعدام وذبح أربعة أسرى من الجيش والحوثيين في مديرية موزع بمحافظة تعز.

وقال أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة، إن حكومته على استعداد لتبادل كل الأسرى مع الحوثيين والجيش اليمني أو من وصفهم بالانقلابيين، وذلك خلال لقائه يوم الأحد، رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر في عدن.

ورغم أن جماعة الحوثيين أعلنت أكثر من مرة استعدادها لإطلاق كل الأسرى بعملية تبادل شاملة في حين أوقفت الإمارات الاتفاقات بهذا الشأن، إلا أن بن دغر اتهم الحوثيين برفض تنفيذ القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن.

 

أتباع الإمارات في موزع يذبحون 4 أسرى من الجيش والحوثيين بالسكاكين

أقدمت المجاميع المسلحة المدعومة بشكل مباشر من الإمارات في ساحل اليمن الغربي على إعدام أربعة أسرى من الجيش والحوثيين بواسطة ذبحاً بالسكاكين والرصاص.

ووفقاً لمصادر المراسل نت، في معارك مديرية موزع وقع أربعة من مقاتلي الجيش والحوثيين قبل ثلاثة أيام في قبضة كتائب “حمدي شكري” السلفية التي شكلتها الإمارات وتمولها وتقاتل في جبهتي المخا وموزع بمحافظة تعز على الساحل الغربي.

وقام مسلحو كتائب شكري بإعدام ثلاثة من الأسرى رمياً بالرصاص وإعدام الثالث ذبحاً بسكين وسط تكبيرات مسلحي الكتائب الذين قاموا بتصوير عمليات الإعدام وحصل المراسل نت على مقطع مصور لعملية الإعدام.

ومن خلال المقطع المصور يظهر مسلحين يرتدون الزي الرسمي لقوات هادي وآخرين بملابس مدنية، وشاركوا بالتمثيل بجثث الأسرى وسحلها.

وتشير مصادر المراسل نت إلى أن منفذي عمليات الإعدام ينتمون لمحافظة عدن ومقاتلين من قبيلة الصبيحة بمحافظة لحج.

ويقاتل التحالف في الساحل الغربي بمجاميع سلفية لكن معظم عناصرها تنتمي لتنظيمي داعش والقاعدة، الذين سبق لهم تنفيذ عمليات انتحارية ضد قوات الامن جنوبي اليمن واتضح أن بعض منفذي العمليات من عناصر القاعدة نفذوا عملياتهم بعد أيام قليلة من مشاهدتهم في صفوف القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي.

(254)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,عاجل