وزير الدفاع القطري يفتح النار على الإمارات وأجندتها في اليمن ويوضح موقف بلاده من الحرب

خاص| المراسل نت:

اتهم وزير الدفاع القطري خالد العطية دولة الإمارات بأن لديها أجندات خفية في اليمن، نافياً اتهامات السفير الإماراتي لقطر بأنها تسببت بمقتل جنود إماراتيين في اليمن عبر تزويد الجيش والحوثيين بإحداثيات مواقع قوات التحالف.

وقال العطية إن بلاده لم تنسحب من التحالف وإنما طلب من قطر المغادرة بعدما وقفت في خندق واحد مع السعودية في الحد الجنوبي.

وأضاف العطية في مقابلة رصدها المراسل نت على شاشة قناة روسيا اليوم، أنه بعد إقصاء قطر من التحالف تم تشويه سمعة الجيش القطري من قبل إحدى دول الحصار التي قال أحد سفرائها في موسكو، أنه كان هناك مؤامرة قطرية أدت لمقتل جنود إماراتيين، في إشارة لتصريحات السفير الإماراتي لدى روسيا. وأكد العطية أن تلك الادعاءات عارية عن الصحة.

ورداً على تفسير دول الحصار لتصريحاته السابقة بأن قطر اضطرت للمشاركة في التحالف، قال العطية أن بلاده شاركت في التحالف من باب “انصر اخاك ظالماً أو مظلوماً”.

وأضاف العطية “نحن رأينا أن الأزمة في اليمن يوجد لها طريق للحل يسبق الحل العسكري، لكن قرر الأشقاء أن هذا هو الحل المتاح لذلك دخلنا وكان دورنا محدود في الدفاع مع الاشقاء في السعودية في الحد الجنوبي”.

وتابع العطية قائلاً أن رؤية بلاده كانت تشجع أن يكون هناك حوار في اليمن يجمع كل الأطراف وعدم الغاء أي طرف لأن ذلك سيعقد الأمور” وأضاف “للأسف لم نكن نعلم بأن هناك بعض الاجندات الخفية لبعض دول الحصار” في إشارة واضحة للإمارات. وأكد الوزير القطري أن بلاده كانت تشجع أن يكون هناك حوار جامع في اليمن لكل الأطراف بالتوازي مع مشاريه تنموية للمناطق التي كانت تطالب بالتنمية حتى ينزع فتيل التوتر وتعطي الأمل لكن ذلك لم يحصل.

(482)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,