معلومات خاصة: 35 قتيلاً وجريحاً إماراتياً وتفاصيل ما بعد تدمير البارجة في المخا

خاص| المراسل نت:

أظهرت نتائج تدمير البارجة الحربية الإماراتية أمس السبت في ساحل المخاء غربي اليمن أن الإمارات تكبدت خسائر بشرية كبيرة في صفوف طاقم البارجة بالإضافة للخسائر المادية المتعلقة بالبارجة ذاتها والعتاد التي كان على متنها أثناء قدومها من ميناء عصب الارتيري حيث القاعدة الإماراتية والأمريكية.

وحصل المراسل نت على معلومات مؤكدة أن الضربة التي تعرضت لها البارجة أصابت برج القيادة قبل أن تلتهم النيران باقي أجزائها وتتفجر بفعل الأسلحة والعتاد المتواجد على متنها.

وبحسب معلومات المراسل نت قتل 12 إماراتياً من طاقم البارجة وأصيب 23 آخرون، في وقت تناقضت رواية وسائل الإعلام التابعة للتحالف، حيث قال بيان التحالف أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر مادية وبشرية، لكن قناة العربية السعودية قالت أن الهجوم أدى لخسائر جسيمة مادياً وبشرياً قبل أن تقول قناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية أن الخسائر كانت مادية فقط.

وتشير المعلومات إلى أن الهجوم وقع على البارجة قبل أن تفرغ حمولتها من الأسلحة والعتاد والذخائر، ما أدى لانفجارات عنيفة وحريق استمر حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس السبت، قبل أن يتم اخمادها عبر طائرات الإطفاء التي قدمت من القاعدة العسكرية في ارتيريا.

كما تشير معلومات المراسل نت إلى أن القتلى والجرحى الاماراتيين تم نقلهم بطائرات عسكرية إلى مستشفى تابع للقاعدة الإماراتية في ارتيريا، فيما خرجت البارجة عن الخدمة بشكل تام وما تزال في رصيف ميناء المخا لحد الآن.

وعقب العملية مباشرة، أفادت مصادر المراسل نت أن حالة من الارتباك أصابت القوات الإماراتية بعد استهداف البارجة، مضيفة أن قيادة القوات الإماراتية وجهت الجنود السودانيين والمسلحين الموالين للتحالف بالقيام بحملة اعتقالات، حيث تم اعتقال عدد من موظفي الميناء بتهمة إعطاء الحوثيين معلومات واحداثيات ساعدت على تدمير السفينة.

ونشرت كبريات الصحف الأمريكية والاسرائيلية والوكالات الدولية خبر استهداف البارجة الاماراتية بتركيز على رواية الحوثيين والبحرية اليمنية مع إشارة ثانوية لبيان التحالف الذي زعم ان الهجوم استهدف الميناء.

 

البحرية تحذر دول التحالف

حذرت قوات البحرية اليمنية دول التحالف من تحويل البحر لمسرح مواجهات مهددة بأنها ستواجه التصعيد بالتصعيد.

جاء ذلك في بيان تلقاه المراسل نت مساء السبت، عقب عملية تدمير سفينة حربية إماراتية في ساحل المخا غربي اليمن في حين زعمت دول التحالف أن الجيش والحوثيين هاجموا ميناء المخا بزورق متفجر انفجر قرب سفن قالت إنها تحمل مساعدات.

وقالت البحرية في بيانها “نحذر من تحويل البحر إلى مسرح مواجهات وذلك ليس في مصلحة الجميع” مؤكدة أن التصعيد سيقابله تصعيد مماثل استجابة لقائد الثورة، في إشارة لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

كما حذر البيان دول التحالف “من استمرار الحصار ومنع السفن من الدخول إلى ميناء الحديدة المساس بالصيادين اليمنيين.

وكانت الأمم المتحدة قالت إن التحالف منع أمس الأول 7 سفن محملة بالمشتقات النفطية من دخول ميناء الحديدة وقبل ذلك ادان تقرير خبراء الأمم المتحدة دول التحالف بارتكاب مجازر بحق لاجئين صوماليين وصيادين يمنيين في مارس الماضي في مياه اليمن.

بيان البحرية اليمنية نفى مزاعم التحالف وأكد أن الضربة التي وقعت اليوم السبت “كانت على بارجة إماراتية تحمل طيرانا عموديا أدت إلى إعطابها بسلاح نوعي مناسب”.

(751)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,