ورد الآن: قوات الجيش والحوثيين تستعيد منطقة الهاملي وتجبر المسلحين على الانسحاب من كامل معسكر خالد

تعز| المراسل نت:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت مساء اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على منطقة وقرية الهاملي بالكامل وأجبرت القوات الموالية على الانسحاب من كامل معسكر خالد الاستراتيجي، الواقع بمديرية موزع في محافظة تعز، في هجوم مباغت ومفاجئ للتحالف الذي تشن طائراته عشرات الغارات وسط تحليق مكثف لمنع الجيش والحوثيين من التمركز في المعسكر.

وبحسب مصادر المراسل نت، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً مضاداً باغت المجاميع الموالية للتحالف وتمكنت من خلاله من استعادة السيطرة على منطقة وقرية الهاملي شرقي معسكر خالد، كما أشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير طقمين عسكريين وشيول (جرافة) وإعطاب آليات أخرى، وشهد مقتل وإصابة عشرات المسلحين.

ووفقاً للمصادر أجبرت قوات الجيش والحوثيين المسلحين على الانسحاب من كامل معسكر خالد الذي بات خالياً من أي مسلحين، غير أن الهجوم فاجأ التحالف وأتباعه ما دفعهم للقيام بقصف جوي مكثف استخدم فيها القنابل الفسفورية المحرمة وقصف مدفعي وصاروخي.

وكان أكثر من 50 مسلحاً قتلوا أمس بمحاذاة معسكر خالد عندما تعرضوا لضربة مباغتة أفشلت هجوماً في محيط المعسكر قبل أن يبدأ، فيما قالت مصادر إعلامية أنه جرى نقل 40 جثة إلى عدن لقتلى جنوبيين سقطوا في تلك الضربة بالإضافة لأكثر من 12 قتيل سقطوا بغارة قيل أنها وقعت بالخطأ.

(872)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,