بعد مقتل 23 مسلحاً في البقع وموزع..معلومات تؤكد أن التحالف تعمّد قصف مقاتليه

خاص| المراسل نت:

تؤكد مصادر إعلامية يمنية موالية للتحالف أن أكثر من 20 مقاتلاً يمنياً من أتباع السعودية والإمارات قتلوا بغارات يصفونها بالخاطئة من قبل طيران التحالف في موزع غربي اليمن والبقع في الحدود اليمنية السعودية.

وعادة ما تواسي المجاميع المسلحة نفسها بحدوث خطأ كلما تعرضت لقصف جوي، غير أن التحالف لم يصدر أي توضيح رسمي يبيّن أن الغارات حدثت بالخطأ، رغم أن ذلك تكرر عشرات المرات منذ بدء الحرب قبل أكثر من عامين.

ووفقاً لوسائل إعلام تابعة للمجاميع الموالية للتحالف، قتل 15 مسلحاً من لواء المحضار الذي يقاتل في صحراء البقع بنجران في الحدود السعودية اليمنية نيابة عن الجيش السعودي، يوم الأحد إثر غارة قالت تلك الوسائل إنها وقعت بالخطأ.

وفي مديرية موزع حيث معسكر خالد، قتلت غارات التحالف 8 من المسلحين الموالين للإمارات وأصابت آخرين، وقيل أيضاً أنها وقعت بالخطأ.

ثمة معلومات أخرى حصل عليها المراسل نت، تجعل من فرضية الغارات الخاطئة رواية مشكوك في صحتها، ففي جبهة البقع تؤكد تلك المعلومات أن هناك خلافاً كبيراً بين فصائل المسلحين وأن السعودية تريد التخلي عن خدمة لواء المحضار واستقدام مقاتلين يمنيين بدلاً عن أفراد اللواء، أما في موزع فتؤكد المعلومات التي نشرها المراسل نت ضمن تغطية للمعارك هناك، أن هناك خلاف بين فصيل “رائد اليافعي” وفصيل “حمدي شكري” وتنافس محموم على تصدر الجبهة، وأن الإمارات تميل لجانب جناح اليافعي.

وفقاً لتلك المعلومات وسقوط القتلى بالغارات من الفصائل التي تريد كل من السعودية والإمارات التنازل عنها، تصبح الفرضية الأكثر واقعية أن الغارات متعمدة للتخلص من تلك الفصائل.

(431)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,