لهذه الأسباب..نجل الملك فهد وعدة أمراء يشنّون حملة شرسة ضد الإمارات

خاص| المراسل نت:

تمثّل علاقة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هاجساً مقلقاً لأعضاء الأسرة المالكة من آل سعود والتيار الديني الوهابي في المملكة، خصوصاً بعد الدور الذي قام به الأخير لإيصال الأول لمنصبه الجديد وكسر القاعدة التي حصرت العرش على أبناء عبدالعزيز آل سعود.

وفي وقت أكد تقرير معهد واشنطن  لدراسات الشرق الأدنى أن بن زايد يملك تأثيراً قوياً على بن سلمان، فإن جانباً من أمراء آل سعود باتوا يعتقدون، وفقاً لمعارض سعودي يقيم في لندن في حديث لـ المراسل نت، أن الإمارات باتت تتحكم بالسياسة السعودية على عكس المعهود على مدى العهود الماضية، أما مشايخ التيار الوهابي فيعتقدون أن بن زايد يقود بن سلمان لانتزاع السلطة الدينية من أيدي مشايخ الدين.

وباستثناء الأمير عبدالعزيز بن فهد، نجل الملك السعودي الراحل، الذي هاجم بن زايد بشكل علني فإن باقي أعضاء الأسرة يتجنبون الهجوم المباشر عليه ووجدوا في تصريح السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة فرصة للتعبير عن غضبهم من الإمارات، حيث قال العتيبة أن السعودية والإمارات والبحرين تريد إقامة حكومات علمانية.

عبدالعزيز بن فهد بعد أيام من هجوم على بن زايد، قام عبر صفحته بموقع تويتر بمهاجمة العتيبة تحت هاشتاق #ابن_فهد_يجلد_الامارات_من_جديد وقال في تغريدة رصدها المراسل نت ” أنه “يجب على كل مسلم يؤمن بالله وبدينه وبمحمد صلى الله عليه وسلم، أن يحارب العلمانية واللبرالية بالنصح ثم بالبيان ثم بالسنان تحت راية خادم الحرمين”.

 

وكتبت الأمير فهدة بنت سعود ” #الدولة_السعودية ولدت بشعار”خدمة #الحرميين_الشريفيين,كدولة إسلامية سخر الله لها منابع النفط لخدمة الإسلام والمسلمين. وهذا دورها القيادي”.

كما رافقت حملة الأمراء السعوديين ضد الإمارات حملة من قبل بعض المشايخ والنشطاء المؤيدين للدولة الدينية تحت عنوان #الا_عقيدتنا_يالعتيبه وتحت هذا العنوان كتب أحد السعوديين ” اشوف تدخل إماراتي واضح بالسعودية !يريدون السعودية مثل الإمارات من ناحية الخمر والدعارة..بس بعيده على شواربكم يا غجر”.

من جانب آخر، وعقب عزل الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد ووزير الداخلية ووضعه تحت الإقامة الجبرية في يونيو الماضي، كشفت صحف أمريكية أن بن سلمان وجه بمنع عدد من الأمراء من السفر بسبب موقفهم من تعيينه ولياً للعهد.

(326)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,