السعودية توافق على المشاركة بمعرض دولي تشارك فيه إسرائيل

الرياض| المراسل نت:

وافقت الحكومة السعودية على المشاركة في معرض إكسبو الدولي الذي تستضيفه دبي في عام 2020 كأول مدينة تفعل ذلك في الشرق الأوسط، لتفتح موافقة المملكة الباب أمام جدل حول سعيها للتطبيع مع إسرائيل التي تشارك في المعرض.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، يوم الاثنين، تغريدة رصدها المراسل نت، في صفحته الرسمية بموقع تويتر خبراً عاجلاً يقول ” مجلس الوزراء يقرر الموافقة على مشاركة المملكة في معرض إكسبو دبي2020″.

وأوضحت صحيفة اليوم السعودية أن ولي العهد محمد بن سلمان الذي ينوب عن الملك أثناء اجازته، ترأس جلسة مجلس الوزراء يوم الاثنين في مدينة جدة، وانتهت بإقرار عدة أمور منها أنه بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار ، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاركة المملكة في معرض (إكسبو دبي 2020) .

من جانب آخر قالت السلطات الإماراتي أنه سيتم استقبال إسرائيل كما أي دولة صناعية أخرى، وهو ما أثار جدلاً في السعودية التي كانت تقاطع المحافل التي تشارك بها إسرائيل.

وبحسب موسوعة ويكيبيديا، تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار، وعلى مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية لم يتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، قبل أن تفوز دبي بشرف الاستضافة وتحظى بالقدرات اللوجستية الكافية لاستضافة هذا الحدث الدولي, حيث يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إلى دبي خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات بالطائرة.

 

(100)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,