بعد لقائه مع ولي عهد السعودية..الصدر يدعو لمظاهرة حاشدة في بغداد

العراق| المراسل نت:

دعا زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر أنصاره للخروج بمظاهرة حاشدة غداً الجمعة في العاصمة بغداد، في خطوة وصفت بأنها محاولة لإثبات حجم التيار في الشارع العراقي لطمأنة السعودية بعد يومين من اللقاء المفاجئ الذي جمع بين الصدر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض.

ففي رسالة مكتوبة بخط اليد، وحصل المراسل نت على نسخة منها، انتقد الصدر صمت العراقيين تجاه الفساد، مشيراً إلى أن ما وصفه بالعاصفة السياسية والعاطفة الطائفية جعلت من الشعب مائلاً للسكوت، في إشارة منه لصمت الغالبية العراقية من الشيعة على حكومة حيدر العبادي الذي ينتمي للطائفة الشيعية.

وفي الرسالة، طالب الصدر بخروج مظاهرة حاشدة في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد والمحافظات الأخرى.

وختم الصدر رسالته بالقول “أحذر من أن تكون المظاهرة دون المستوى المطلوب..وإلأا ستكون رصاصة الرحمة في جسد الإصلاح”. وعلق الصحفي اللبناني  علي مراد على رسالة الصدر بأنه يريد أن يثبت لمحمد بن سلمان حجمه في الشارع.

وقال مراد في تغريدات رصدها المراسل نت بصفحته بموقع تويتر ” بعد ساعات على وصوله من «مملكة النزاهة»، مقتدى الصدر يحشد ويدعو لتظاهرة ضد الفساد في كل أنحاء العراق يوم غد الجمعة ويحذر من العدد القليل”.

وأضاف مراد قائلاً: يريد مقتدى أن يظهر لمحمد بن سلمان حجمه في الشارع وهذا ما يفسره السطر الأخير في بيانه: «إياكم تفشلوني قدام الرجال، أريد حشداً»

وكان الصدر أعلن في بيان عن سلسلة من الاتفاقات التي توصل إليها مع ولي عهد السعودية، بينها تعهد السعودية بتقديم 10 ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق وافتتاح قنصلية سعودية في النجف، وإنشاء خط جوي بين السعودية والعراق وإعادة فتح المنافذ الحدودية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. كما تضمن الاتفاق أن تقوم السعودية بتعيين سفير جديد لها في بغداد.

(371)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,