وزير إماراتي يفجّر مفاجأة من العيار الثقيل عن حادثة سقوط الطائرة الإماراتية جنوب اليمن

خاص| المراسل نت:

فجّر بهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة الإماراتي وعضو الأسرة الحاكمة مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال إن الطائرة العسكرية التابعة لسلاح الجو الإماراتي التي تحطمت السبت الماضي جنوب اليمن جرى استهدافها ولم تسقط بسبب خلل فني كما أعلن الجيش الإماراتي والتحالف الذي تقوده السعودية.

وقال آل نهيان في كلمة رصدها المراسل نت مساء الأحد ونقلتها وكالات الأنباء الدولية بينها قناة “سي إن إن” الأمريكية، إن الإمارات فقدت 4 من جنودها ضمن قوات التحالف مؤكداً أنه تم استهداف طائرتهم محافظة شبوة اليمنية، التي قال إنها خارجة عن سيطرة التحالف.

وجاءت تصريحات الوزير الإماراتي ضمن سلسة من التناقضات والارتباك الذي ظهر على قيادة الجيش الإماراتي وقيادة التحالف التي زعمت أن الطائرة هبطت اضطرارياً بسبب خلل فني وأدى لمقتل 4 من ضباط وجنود الإمارات.

في وقت لاحق كشفت السلطات الإماراتية عن وجود إصابات أخرى في حادثة الطائرة تعرض لها ثلاثة ضباط بينهم أحد شيوخ الإمارات وهو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد ال نهيان وإلى جانب الضابط راشد حسن راشد الظهوري والضابط راشد البلوشي .

وكان المراسل نت حصل على معلومات عقب الحادثة بساعات قليلة وقبل أن يعلن الجيش الإماراتي عن الخبر، بأن الطائرة الإماراتية من طراز “بلاك هوك” سقطت في وادي عمقين بمديرية الروضة بمحافظة شبوة مشيرة إلى مقتل من كانوا على متنها وهم 6 ضباط إماراتيين بالإضافة لطاقم الطائرة المكون من الطيار ومساعده.

(2056)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,