جبهة الكدحة في تعز تقصم ظهر “ابوالعباس” وعلاقته بالتحالف

تعز| المراسل نت:

فشل “ابوالعباس” قائد الجماعة التي تحمل اسمه في تعز في استعادة ثقة التحالف بمقاتليه بعدما انكسرت، اليوم الاثنين، أكبر محاولات مقاتليه لتحقيق تقدم في جبهة الكدحة الواقعة غربي المحافظة.

وقال مصدر ميداني لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين استطاعت أن تكسر أكبر هجوم لمسلحي جماعة أبوالعباس في منطقة الكدحة وألحقت بهم خسائر بشرية كبيرة ومنعتهم من تحقيق أي تقدم.

وقالت مصادر مطلعة أخرى لـ المراسل نت أن انكسار الهجوم أغضب “ابوالعباس”، وهو شيخ سلفي موالي للإمارات، وأن المقربين منه اتهموا حزب الإصلاح الاخواني بالوقوف وراء فشل مقاتلي الجماعة أكثر من الحوثيين الذين يواجهونهم في الميدان.

وكانت مصادر المراسل نت أكدت في 8 أغسطس الجاري أن التحالف أبلغ أبوالعباس بوقف الدعم المقدم له بسبب فشله في تحقيق اختراق كبير في جبهات القتال وخصوصاً جبهة الكدحة غربي تعز التي بدا أن مقاتلو الجماعة حاولوا اليوم استعادة ثقة التحالف بهجومهم الكبير الذي لم يكتب له النجاح.

وخلال الشهرين الأخيرين تراجع أداء المكتب الإعلامي لجماعة أبوالعباس وباتت صفحة المكتب الرسمية بموقع الفيسبوك خالية من أي تحديثات إلا من بعض المنشورات التي تتحدث عن التضحيات التي يقدمها مقاتلو الجماعة.

وعلى سبيل المثال رصد المراسل نت منشورين في 30 يوليو الماضي في صفحة جماعة أبوالعباس يوضح الأول أن أحد مقاتلي الجماعة قتل قبل أن يتم ترقيمه في القوات الرسمية التابعة لهادي، فيما يشير الثاني إلى أن أفراد الجماعة هم من يدفع الثمن ويتسابقون للدفاع عن تعز.

وكانت جماعة أبوالعباس تسلمت جبهة الكدحة من مقاتلي حزب الإصلاح الذين فشلوا فيها، ووعد قائدها بتحقيق ما عجز عنه الإصلاح غير أنه لم يوفق بذلك.

(372)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,