بالصور: انتكاسة مدويّة للتحالف.. موعد انعقاد البرلمان في عدن ينتهي ببضعة نواب في حضرة بن سلمان

الرياض| المراسل نت:

انتهت تأكيدات التحالف بقيادة السعودية وحكومة عبدربه منصور هادي خلال الأسابيع الماضية بعقد جلسة لمجلس النواب اليمني في عدن، إلى لقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعدد من أعضاء المجلس الذين يتواجدون أصلاً بالعاصمة السعودية منذ بدء الحرب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد استقبل أعضاء مجلس النواب اليمني المؤيدين لما وصفتها “الشرعية”.

ومن خلال الصور التي اطلع عليها المراسل نت ونشرتها الوكالة السعودية للقاء، يظهر في الجانب اليمني نحو 23 شخصاً البعض منهم ليسوا من أعضاء البرلمان اليمني، وهو ما يعد فشلاً ذريعاً للتحالف الذي أعلن عبر وسائل إعلامه أنه تمكن من ضمان النصاب القانوني لعقد جلسة رسمية للمجلس في عدن.

ووفقاً لوسائل الإعلام الرسمية في السعودية والإمارات والتابعة لحكومة هادي، كان من المقرر أن تنعقد اليوم الموافق 15 أغسطس، أول جلسة للبرلمان في عدن بعدما أكدت تلك الوسائل وتصريحات المسؤولين أن التحالف نجح باستقطاب أعضاء مجلس النواب وأوجد طريقة للمتواجدين بصنعاء لمغادرتها سراً.

وأشارت تلك الوسائل أن التحالف استطاع ضمان 142 عضواً في البرلمان وهو ما يمثل النصاب القانوني لعقد الجلسة التي سبق الإعلان عنها، غير أن الأمر انتهى بأقل من 20 عضواً عقدوا لقاءاً مع ولي العهد السعودي في الرياض التي يقيمون بها منذ بدء الحرب على اليمن.

من جانب آخر، واصل مجلس النواب عقد جلساته بمقره في صنعاء ضمن دورته الثانية، وكان آخرها أمس الاثنين.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو تنزيلها لجهازك:

(508)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,