رغم تواجد قوات إماراتية..قيادي مؤتمري يؤكد أن الحزب لم ولن يشارك بجبهات القتال الداخلية وتوافق قيادات الداخل والخارج على مهرجان السبعين

صنعاء| المراسل نت:

قال قيادي بحزب المؤتمر الذي يرأسه علي عبدالله صالح إن الحزب لم يتحالف مع الحوثيين، وأن المؤتمر لم ولن يشارك في المعارك الداخلية.

جاء ذلك على لسان القيادي كامل الخوداني سكرتير تحرير صحيفة الميثاق الناطقة باسم الحزب.

وقال الخوداني في مداخلة مساء الجمعة، رصدها المراسل نت مع قناة “بلقيس” التابعة لحزب الإصلاح الإخواني “لا يوجد تحالف بين المؤتمر والحوثيين” مضيفاً أن الذي تحالف مع الحوثيين هو من أدخلهم إلى صنعاء في 2011، في إشارة لمشاركة الحوثيين بالاعتصام في ساحة التغيير أثناء ثورات الربيع العربي.

وأضاف الخوداني أن المؤتمر اصطف مع الحوثيين في مواجهة ما وصفه “العدوان” فقط.

وفيما تتواجد القوات الإماراتية والسودانية في الساحل الغربي لليمن والمحافظات الجنوبية، إلا أن الخوداني أكد أنه ليس هناك إلا عدوان خارجي أما ما وصفه “العدوان الداخلي، فأكد الخوداني أن “المؤتمر الشعبي العام لا يشارك في الجبهات الداخلية” مضيفاً أن “المؤتمر يشارك في الحدود برجاله في حدود اليمن اما داخليا المؤتمر لم يشارك ولن يشارك”.

وفي إشارة على وجود توافق بين قيادات حزب المؤتمر في صنعاء والموالية للتحالف قال الخوداني “اتفقت اطراف الحزب على اقامة المهرجان (مهرجان السبعين) كرسالة واضحة على استمرار الحياة السياسية والديمقراطية والتعددية الحزبية كل اعضاء ومنتسبي المؤتمر شعارهم بالروح بالدم نفديك يا يمن وتحيا الجمهورية لا نساوم على الثوابت الوطنية”.

(411)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,