نتائج أهم اجتماع لنزع فتيل الأزمة بين المؤتمر والحوثيين (صور)

صنعاء| المراسل نت:

 

شهدت العاصمة صنعاء اجتماعاً طارئاً يضم اللجنة الأمنية والعسكرية وممثلي حزب المؤتمر الشعبي وجماعة أنصارالله الحوثيين بحضور وجهاء ومشايخ قبليين، في مسعى أخير لنزع فتيل التوتر السياسي القائم بين حليفي صنعاء.

وقال مصدر مطلع لـ المراسل نت أن رئيس المجلس الأعلى (أعلى سلطة) صالح الصماد وجه، اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماع طارئ سعياً للتوصل لاتفاق ينهي الأزمة.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن الاجتماع الذي انعقد بعد ذلك وترأسه الصماد ” كرس لمناقشة المستجدات الامنية على الساحة الوطنية وتصعيد العدوان وانعكاس ذلك على الامن والسكينة العامة، كما ناقش الاجتماع الخطة العسكرية والأمنية العليا لتامين الاحتفال الذي دعى اليه حزب الموتمر الشعبي العام بذكرى تأسيسه والفعالية التي دعت إليها اللجنة الثورية العليا الخاصة بدعم الجبهات وتسيير القوافل”.

وكلف الاجتماع اللجنة العسكرية والأمنية العليا بإدارة الوضع الأمني فيما يتعلق بالفعاليات وضبط الامن العام وإجراء التنسيق اللازم بما يضمن نجاح مختلف الفعاليات  في اجواء امنة وأداء امني عالي المستوى.

اللجنة العسكرية والأمنية العليا باخذ كامل الاحتياطات لمنع اي احتكاك او صدامات قد تفتعلها القوى المتربصة بالوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية والتعامل وفق المعلومات والتقارير الامنية الدقيقة في اعمال التأمين وضبط مسارات الدخول والخروج من ساحات الفعاليات خاصة وقد لمست الأجهزة الأمنية أعمالا تسعى لإقلاق الأمن ونشر الفوضى وتنفيذ بعض الاعمال الاجرامية .

وأكد الاجتماع على ان “اي خروج عن سياق الاحتفالات والفعاليات المعلن عنها وبرامجها أو أي مواقف تؤثر على جبهة الصمود والمواجهة للعدوان سيعد خروجا على الاجماع الوطني واستهدافا للشعب اليمني وتضحياته الكبيرة وستواجهه الدولة بحسم مطلق ولن تسمح بأي تعريض بالجبهة الداخلية” بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

وانتهى الاجتماع الأول ليبدأ اجتماع آخر يضم اللجنة الأمنية والعسكرية بتوجيه من الصماد “لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتأمين الفعاليتين”.

وحضر الاجتماع أعلى القيادات من المؤتمر والحوثيين.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو تنزيلها لجهازك:

(718)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,