الأحزمة الناسفة تدشن التحدي الأمني لأزمة حلفاء صنعاء وإفشال أولى المحاولات (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

بدأت أولى مظاهر التحدي الأمني الذي يستهدف العاصمة صنعاء على وقع الأزمة السياسية بين تحالف “الحوثي وصالح” وذلك بعدما نجحت الجهات الأمنية بضبط سيارة تقل أشخاص بحوزتهم أحزمة ناسفة ومواد متفجرة.

وقالت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء أن أجهزتها الأمنية ولجان الحوثيين في محافظة حجة تمكنت، اليوم الثلاثاء، من ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم متفجرات كانوا متجهين للعاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر أمني قوله إن “الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنت بعد عمليات رصد ومتابعة من ضبط أربعة أشخاص على متن سيارة كانوا متجهين إلى العاصمة صنعاء بحوزتهم حزام ناسف مركب في جعبة وثلاث خزنات سلاح آلي محشوة بمواد متفجرة وموصلة ببطارية وأسلاك” بحسب قوله.

وأوضح المصدر “أن كل خزنة تحتوي على كيس بلاستيكي شفاف وبداخله مسحوق متفجر وكرات معدنية بقطر 3 ملم و5 ملم زنة كل كيس 250 جرام وتم تحريزها جميعا والقضية رهن استكمال الإجراءات”.

وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية ولجان الحوثيين “حصلت على معلومات تؤكد أن ثمة مخاطر أمنية قائمة تستوجب رفع الجهوزية واليقظة العالية” متهما التحالف عبر خلايا بالسعي “تنفيذ تفجيرات تستهدف أبناء الشعب اليمني”.

ودعا المصدر الأجهزة الأمنية للجهوزية والاهتمام والتدقيق في التفتيش لإفشال مخططات ما وصفها “دول العدوان”.

يذكر أن دول التحالف وأتباعها في اليمن يتحدثون بشكل علني عن ضرورة استغلال التوتر بين حلفاء صنعاء لتحقيق انجاز مفاجئ.

وحصل المراسل نت على صور وزعها الإعلام الأمني وتظهر المضبوطات بحوزة الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم.

 

(283)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,