الجيشان اللبناني والسوري ومقاتلو حزب الله يقتربون من القضاء على داعش في الجرود والقلمون

خاص| المراسل نت:

يقترب وجود تنظيم داعش في الأراضي اللبنانية من نهايته، بعدما تمكن الجيش اللبناني من السيطرة على نحو 80% من المساحة التي كان يسيطر عليها التنظيم في جرود عرسال في الحدود مع سوريا التي تشهد أيضاً عمليات ضد التنظيم من قبل الجيش السوري ومقاتلي حزب الله في منطقة القلمون.

وقال الجيش اللبناني في اليوم الثالث للمعركة التي أطلق عليها عملية  “فجر الجرود” أن قوات تمكنت اليوم الثلاثاء من السيطرة على 20 كيلومتر مربع ودمر 9 مراكز لعناصر تنظيم داعش تحتوي على مغاور وأنفاق وخنادق اتصال وتحصينات وأسلحة مختلفة.

وأضاف الجيش اللبناني في تغريدات رصدها المراسل نت بصفحته الرسمية بموقع تويتر أن ” المساحة المحرّرة منذ بدء معركة فجر الجرود والعمليات التمهيدية التي سبقتها، بلغت نحو ١٠٠ كلم٢ من أصل ١٢٠ كلم٢”

وأشار الجيش إلى أنه ” تمّ القضاء على حوالى ١٠ عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، وذلك نتيجة الاشتباك المباشر أو القصف المدفعي والجوي” موضحاً أن ” وحدات الهندسة في الجيش تواصل  تفتيش البقع المحررة وتنظيفها من الألغام والذخائر والأجسام المشبوهة، بالإضافة إلى شق طرقات جديدة”.

وكان حزب الله تولى تحرير المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم “جبهة النصرة” في جرود عرسال في تولى الجيش اللبناني تحرير المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش.

وفي الجانب  الآخر، أكد الإعلام الحربي أن الجيش السوري ومقاتلي حزب الله دخلوا معبر ميري في القلمون الغربي وسيطروا على 75 في المئة من مساحته، وجرى التقاء القوات المتقدمة من المحور الشرقي مع القوات المتقدمة من المحور الشمالي عند معبر سن فيخا.

وأطلق الجيش السوري وحزب الله قبل أربعة أيام معركة “وان عدتم عدنا” وتمكنوا  اليوم الثلاثاء من تحرير شعبة صدر بيت بدران غرب تلة الموصل ووادي شعبة حرفوش وشعبة البطيخ والمصطبة وكذلك مرتفع عجلون الكبير الاستراتيجيّ على المحور الشمالي.

 

(30)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,