بالصورة: ابوعلي الحاكم وطارق محمد صالح يجتمعان لترتيب إجراءات تأمين فعاليات الحوثيين والمؤتمر

خاص| المراسل نت

نشر نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح صورة تجمعه بالقيادي العسكري بجماعة الحوثيين اللواء عبدالله يحيى الحاكم المكنى “أبوعلي الحاكم رئيس الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع.

وقال طارق محمد صالح في تدوينة رصدها المراسل نت بصفحته بموقع تويتر مساء اليوم الأربعاء معلقاً على الصورة “الترتيبات والإجراءات  الامنية لحماية فعاليات يوم غدا”. ويقصد نجل شقيق صالح بفعاليات غد الخميس، المهرجان الذي يقيمه حزب المؤتمر والحشود التي تنظمها جماعة الحوثيين في العاصمة وأطرافها.

بيان الحوثي وخطاب صالح ..مؤشر على خفض التوتر والتصعيد بين الطرفين

دعا زعيم جماعة أنصارالله عبدالملك الحوثي ورئيس المؤتمر علي عبدالله صالح للتهدئة بين الطرفين في خطوة قد تسهم بخفض التوتر القائم خصوصاً مع اقتراب حشود الطرفين من الخروج في فعاليتين منفصلتين بالعاصمة صنعاء.

الحوثي قال في بيان  تلقاه المراسل مساء اليوم الأربعاء، إن المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف في أرحب وقيام طائراته بقصف متزامن لكل النقاط الأمنية على مداخل العاصمة تكشف طبيعة المرحلة والمؤامرة وأنها يجب أن تلفت أنضار الجميع ” وتذكرنا في هذا البلد بكلّنا على أننا نعيش حالة الاستهداف والاستباحة كيمنيين ولسنا في حالة أفراح وأعياد وإنما في ظروف استثنائية” بحسب نص البيان.

وأضاف الحوثي أن تركيز ما وصفه العدوان على ” على ضرب النقاط الأمنية وفي تزامن موحّد في خطوة مشبوهة ليس من المستبعد أنها ذات صلة بمساعي وترتيبات لتنفيذ جرائم بحق شعبنا وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة”

وطالب الحوثي الأجهزة الأمنية والدولة والمواطنين ” أخذ الحيطة والحذر والانتباه تجاه ذلك خصوصاً بالتزامن مع احتفالات الأخوة في المؤتمر وكذلك بعض الأنشطة التي يقوم بها الشعب في دعم الجبهات من خلال الوقفات التي أُعلن عنها سابقاً” بحسب قوله.

وأضاف الحوثي ” إنني أتوجه بالتأكيد على الجانب الرسمي والأجهزة الأمنية بالسعي للحفاظ على أمن الجميع وبذل قصارى الجهد في حماية المواطنين في كافة الفعاليات ما كان منها بهدف دعم الجبهات وما كان منها بهدف الابتهاج والفرح كمناسبة حزبية باعتبار الجميع يمنيين وعلى الدولة مسئولية حمايتهم”.

وتابع الحوثي ” أتوجه بالتأكيد والتنبيه لكل من مكون أنصار الله والقوى الشريكة وحزب المؤتمر على التعاطي بمسئولية في يوم الغد والحذر من مساعي الأعداء على شق الصف الوطني وإثارة الفتن الداخلية وعدم السماح نهائياً لأي عميل أو عابث بإثارة أي فتنة والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية واللجان المشتركة في الحفاظ على الأمن والاستقرار لأن معركتنا جميعاً ومشكلتنا المهمة هي في قوى العدوان والتصدي لها وعدم السماح لمؤامراتها ومكائدها بالنجاح”.

من جانب آخر كان رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح ألقى خطاباً في وقت سابق اليوم بحضور قيادات حزب المؤتمر ، وأكد فيه أن فعالية المؤتمر لا تستهدف أحد وأنها موجهة ضد ما وصفه “العدوان” مضيفاً أن الفعالية تعد رسالة لمجلس الأمن والدول دائمة العضوية لإعادة النظر في الحرب وتشكيل لجنة لتقصي حقيقة ما إذا كان اليمن يمثل خطراً على دول التحالف.

ودعا صالح الحوثيين إلى عدم صب الزيت على النار، مجدداً تأكيده على أن فعالية السبعين لا تستهدف الحوثيين وأنه لا ينوي اتخاذ أي قرار يجري الحديث عنها في مواقع التواصل.

كما دعا صالح للتهدئة وعدم التخوف من فعالية المؤتمر، وطالب أنصاره بالتوقف عن المهاترات الإعلامية.

وقال صالح ” الذين يتساءلون لماذا أحيينا ذلحين هذه المناسبة؟ بمناسبة الذكرة 35 وتنبع أهميتها في ظل عدوان غاشم ومتواصل، نريد الناس يتنفسوا يتكلّموا يتكلّموا ضد العدوان، أمّا ضد بعضنا البعض عندنا لغة مشتركة نعرف كل واحد يتخاطب مع الطرف الآخر، محد يزعج حد”.

وأضاف صالح ” أدعو إخواننا في أنصار الله والعقلاء والسياسيين والمجرّبين أن يهدّوا السرعة ويعقّلوا رفاقهم ويحكّموا العقل والمنطق دون اللجوء إلى الشتائم”.

 

(1151)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,