قوات هادي والإصلاح تترنح في متون الجوف وسقوط العشرات من عناصرها بينهم قيادات

الجوف| المراسل نت:

تعيش قوات هادي وحزب الإصلاح الاخواني في وضع سيء للغاية في مديرية المتون بمحافظة الجوف حيث تضيق قوات الجيش والحوثيين الخناق عليها منذ مطلع يوليو الماضي إلى يوم الجمعة التي شهدت انتزاع عدة مواقع استراتيجية.

وأكد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين سيطرت على عدة مواقع في منطقة “صفر الحنايا” وتبتين (مرتفعات) شرقي منطقة حام، إثر هجوم كبير فجر الجمعة أدى لمقتل وإصابة العشرات من عناصر قوات هادي والإصلاح.

وأضاف المصدر أن العملية العسكرية مستمرة وباتت قوات الجيش والحوثيين على وشك السيطرة على منطقة الجروف.

وذكرت صفحات نشطاء موالين للتحالف أن عددا من مقاتليهم سقطوا بهجوم للحوثيين ونشر أحد النشطاء أسماء أربعة من القتلى وهم القيادي “عبدالخالق محمد درهم  السميعي” ” رشاد محمد احمد درهم السميعي” “عبد الكريم دحوه” “عبده قائد الشغدري”.

وفي مديرية المتون أيضاً قتل 7 من عناصر قوات هادي وأصيب 15 آخرين جراء تفجير عبوة ناسفة عن بعد بطقم عسكري كانوا على متنه.

وكانت قوات الجيش والحوثيين سيطرت في 9 يوليو الماضي على جبل عنبرة الاستراتيجي بمنطقة حام المطل على مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، وعلى مدى الفترة اللاحقة شنت عمليات عسكرية هجومية بشكل شبه يومي أدت لسيطرتها على مساحات ومواقع ومرتفعات عديدة فيما تضيق مساحة سيطرة قوات هادي والإصلاح التي باتت في مأزق يهدد وجودها في مديرية المتون ويضع سيطرتها على مدينة الحزم في خطر.

(174)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,